توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2015 في حفل غلوب سوكر لنجوم كرة القدم الذي أقيم الأحد في دبي على هامش مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر.
وتفوق ميسي على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني المتوج بالجائزة خلال العام الماضي، وجانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي .
وجاء اختيار ميسي الذي ينافس زميله في الفريق الكاتالوني البرازيلي نيمار والبرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية في يناير المقبل، بعد قيادته فريقه للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس الملك الاسباني.
برشلونة يحصد حصة الاسد
وحصد برشلونة حصة الاسد من جوائز حفل غلوب سوكر لهذا العام، حيث حصل الفريق الكاتالوني على جائزة أفضل نادي في العالم، ورئيسه جوسيب ماريا بارتوميو على جائزة أفضل رئيس ناد.
كما حصل بطل أوروبا والعالم على جائزة النادي الأكثر شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي.
الشهراني أفضل لاعب خليجي
وشهد الحفل توزيع العديد من الجوائز، كان أبرزها نيل اللاعب ياسر الشهراني نجم الهلال والمنتخب السعودي، جائزة أفضل لاعب خليجي لعام 2015.
وتفوق الشهراني على مواطنه محمد السهلاوي مهاجم النصر ، والإماراتي عمر عبد الرحمن لاعب خط وسط فريق العين.

جوائز مختلفة
وحصل الإيطالي اندريا بيرلو والإنكليزي فرانك لامبارد على جائزة غلوب سوكر لأفضل مسيرة لاعب، فيما حصل البلجيكي فيلموتس مدرب المنتخب البلجيكي على جائزة أفضل مدرب.
كما حصل البرتغالي خورخي مينديز على جائزة أفضل وكيل أعمال، وتوج نادي بورتو البرتغالي بجائزة أفضل أكاديمية.
شاهد ليونيل ميسي يتسلم جائزة أفضل لاعب في العالم

شاهد ياسر الشهراني يتسلم جائزة أفضل لاعب خليجي