قدم نجم برشلونة الاسباني وقائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي لفتة رائعة تجاه جماهير فريق ريفر بلايت الارجنتيني، بعدما رفض الاحتفال بهدفه في المباراة التي جمعت الفريقين في نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت الأحد على ملعب هيروشيما الدولي في العاصمة اليابانية طوكيو.
&
ومنح ميسي التقدم لبرشلونة من هجمة قادها بنفسه ومرر كرة الى البرازيلي داني الفيش في الجهة اليمنى فرفعها الاخير داخل المنطقة الى مواطنه نيمار فهيأها برأسه الى "البرغوث" الارجنتيني الذي احتضنها بتمويه جسدي رائع متلاعبا بمدافعين وتابعها بيسراه على يسار الحارس في الدقيقة 36.
&
ورفض البرغوث الأرجنتيني الاحتفال بهدفه في مرمى ريفر بلايت احتراما لمشاعر أنصار النادي الأرجنتيني، كما ولم يكتفي بعدم الاحتفال فقط، بل قام برفع يده بعد الهدف معتذرا للجماهير الأرجنتينية.
&
وبالرغم من التصرف الرائع والنبيل من ميسي، إلا أنه قوبل بتصرفات مغايرة من أنصار ريفر بلايت، حيث بصق أحد مشجعي الفريق على ميسي في مطار "ناريتا" في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك عندما كان النادي الكاتالوني يتحضر للعودة الى بلاده بعد الفوز بكأس العالم للأندية.
&
وسلطت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية الضوء على اعتذار ميسي لجماهير ريفر بلايت بعد تسجيل هدفه، مشيرة إلى أنه وبالرغم من ذلك إلا أنه تعرض للإهانة من بعض الجماهير الارجنتينية في المطار.