&ألمح &اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي أنّ الاستمتاع بلعب كرة القدم قد يكون هو سر تألقه المتواصل، مؤكداً في نفس الصدد على ضرورة العمل بجد للاحتفاظ بالمستوى العال.

وقال ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني في مقابلة مع صحيفة "خينتي" الأرجنتينية، نشرتها، الجمعة، أنّ &مواطنه دييغو مارادونا هو أكثر من ألهمه في رياضة كرة القدم.
&
وأضاف ردا على سؤال حول السر في تألقه طوال عقد كامل في عالم كرة القدم: "دائماً ما أستمتع بلعب كرة القدم، لا أعلم إذا كان هذا هو السر أم لا. لكن نعم أعلم أن كرة القدم هي أكثر ما تمتعني وسأواصل محاولة الاستمتاع بها قدر المستطاع".
&
وعن نصيحته لعشاقه من أشبال كرة القدم قال ميسي، في ذات المقابلة التي نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية: "أنصحهم بالاستمتاع، بدون ضغوط وأن يعلموا قبل كل شيء أن كرة القدم لعبة".
&
وقد أجريت المقابلة، قبل سفر ميسي إلى اليابان للمشاركة رفقة فريق برشلونة في مونديال الأندية لكرة القدم، وأجاب حول تقييمه لأهم عناصر الرياضة سواء الموهبة أو العمل أو الذكاء داخل الملعب:"أتدرب بقوة طوال الأسبوع، بهدف الاستعداد بدنياً لتحقيق ما أسعى إليه في المباراة. أحياناً لا تسير الأمور بالشكل المرضي داخل الملعب والمختلف عما تتدرب عليه. فظروف المباراة تختلف عن التمرين".
&
ورداً على سؤال حول أوقات نومه وإذا كان يحلم بالكرة، قال النجم الأرجنتيني "أنا أنام مثلي مثل أي شخص. لا أرتبط إلى هذا الحد بكرة القدم. ألعب عندما يتعين علي أن أفعل ذلك بشكل مهني وأيضاً عندما أرغب في الاستمتاع مع أصدقائي. لكني أؤكد لك أن كرة القدم ليست كل شيء في حياتي".
&
وعن أسباب عشق الملايين له، أجاب الهداف التاريخي لنادي برشلونة قائلاً: "مثلما هناك مهنيون كبار ينقذون حياة الآخرين أو يصنعون أشياء تجعلنا نعيش بشكل أفضل، فأنا قُدر لي أن ألعب كرة القدم لكي يستمتع الآخرون بمشاهدتها.. أشكر الرب كثيرا على أن جعلني هكذا".
&
وحول كيفية تعامله مع شهرته وإذا كانت تؤثر على حياته الشخصية، رد ميسي بقوله: "أحاول أن أتعايش معها بشكل طبيعي. فأنا كأي شخص، أخرج وأستمتع بالحياة وبأوقات الفراغ، إلى جانب أسرتي وأصدقائي، وبالطبع أستمتع بالجوانب الإيجابية لمهنتي".