أشاد المدرب الأرجنتيني دييغو بابلو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني بمواطنه ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، مؤكدا أنه اللاعب الأفضل في العالم وأن المقارنة بينه وبين مواطنه الأخر، الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا أو أي لاعب آخر، مقارنة غير عادلة.

وقال سيميوني في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أنا أرى أن ميسي هو اللاعب رقم واحد في العالم الآن، في الوقت الراهن لا يوجد أي لاعب يستطيع الاقتراب من ميسي، وباستطاعته قيادة الأرجنتين للتتويج ببطولة كوبا أمريكا ومن ثم بكأس العالم".

وحول المقارنة بين ميسي ومارادونا، قال سيميوني: "المقارنات دائما ما تخلق الجدل، مقارنة ميسي بمارادونا والعكس ليست عادلة، فقد لعبا في أوقات مختلفة ومواقع مختلفة، وميسي فاز بأربعة بطولات دوري أبطال أوروبا، ميسي يلعب في الهجوم أكثر، لكن دييغو كان يلعب في جميع أنحاء الملعب، ميسي لاعب غير عادي وكذلك مارادونا، لا يمكن المقارنة بين هؤلاء اللاعبين العظيمين".

ونفى المدرب الأرجنتيني في ختام تصريحاته أن يكون ميسي من اللاعبين الذين يلعبون فقط في الأماكن التي يريدون اللعب فيها وقال: "لاعب مثل ميسي يستطيع التكيف في كل مكان يلعب فيه من أجل تحقيق الفوز، لأنه دائما يريد الفوز، ويلعب في المركز الذي يوضع فيه، وبدون شك سوف ينجح في ذلك".

جدير بالذكر أن ميسي بات أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، بعد أن قاد فريقه برشلونة للتتويج بالثلاثية التاريخية، علما أنه نال نفس الجائزة في أربع مرات متتالية أعوام 2009 و2010 و2011 و2012.

&