قارن مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا مهاجم برشلونة ليونيل ميسي بالاسطورة البرازيلي بيليه، في الوقت الذي دعم ناديه السابق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وكان البرغوث الأرجنتيني قد ألهم البارسا في الفوز 3- صفر على بايرن ميونيخ في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية، وبالتالي عجز بطل البوندسليغا من أن يغير الأمور لمصلحته على رغم فوزه 3-2 في مباراة الاياب.
&
ولكن المدرب الاسباني غوارديولا امتدح المهاجم ميسي الذي كان قد سجل في الاسبوع الماضي هدفين رائعين لناديه ضد بايرن في وقت متأخر على ملعب كامب نو، حيث ساعدا بشكل كبير في تأهل فريقه لنهائي البطولة الأوروبية، جنباً إلى جنب مع هدفي زميله نيمار في أليانزا ارينا الثلاثاء الماضي.
&
وسجل ميسي 53 هدفاً حتى الآن في هذا الموسم، بعد اعترافه أن حملته في الموسم الماضي، التي أحرز فيها 44 هدفاً على رغم الإصابات التي لحقت به ومزاعم التهرب من دفع الضرائب، كانت "صعبة للغاية".
&
ونقل موقع بي بي سي عن غوارديولا (44 عاماً) قوله "إن ميسي أفضل لاعب في كل العصور، واستطيع مقارنته مع الاسطورة البرازيلي بيليه. آمل أن يفوز برشلونة باللقب الأوروبي الخامس".
&
وأضاف المدرب الاسباني "انه (ميسي) عاد لتوه إلى مستواه المعهود وكان لي شرف تدريبه"، حيث توجا سوياً بـ14 لقباً في حياته المهنية لأربعة مواسم مسؤولاً عن برشلونة بين عامي 2008 و2012. مؤكداً أن ميسي عاد مرة أخرى إلى أفضل مستوى له.
&
"الثلاثية هي هدفنا"
&
أما مدرب برشلونة لويس إنريكي فقد أكد أن مباراة واحدة تفصل بينه وبين الفوز بثلاث بطولات في أول موسم له مع النادي الكاتالوني.
&
فالبارسا يحتاج إلى الفوز بمباراة واحدة فقط من المباراتين المتبقيتين لإستعادة لقب الليغا، في حين سيواجه اتلتيك بلباو في نهائي بطولة كأس الملك قبل أن يسافر إلى برلين لنهائي دوري أبطال أوروبا.
&
وكان إنريكي، الذي لعب للنادي بين 1996 و2004، قد تعرض لانتقادات شديدة من قبل أنصار برشلونة في ديسمبر الماضي عقب تعادل فريقه سلبياً مع خيتافي.
&
ولكن المدرب البالغ الـ45 عاماً، الذي حل محل تاتا ماتينو في كامب نو في الصيف الماضي بعدما كان قد أدار سابقاً روما الايطالي وسيلتا فيغو، قال لموقع بي بي سي بعد تأهل برشلونة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا "إنه انجاز رائع للوصول إلى نهائي البطولة الأوروبية. فوز واحد يفصلنا عن حصد لقب كل من المنافسات الثلاث. هذا هو هدفنا. أنا مرتاح جداً من أداء اللاعبين ويستحق جميعهم رفع التاج الأوروبي، وعلينا أن نتمتع بذلك".
&
"من المستحيل وقف البارسا"
&
أما كابتن بايرن ميونيخ فيليب لام فقال إن فريقه كان واثقاً تماماً من أنه سيصبح ثاني نادٍ يستطع ان يتخطى فارق الثلاثة أهداف في مرحلة خروج المغلوب لدوري أبطال أوروبا.
&
يذكر أن بطل البوندسليغا كان منهزماً 3-1 أمام بورتو البرتغالي بعد مباراة الذهاب في الدوري ربع النهائي، ولكنه استطاع أن يحرز 4 أهداف في أول 40 دقيقة من مباراة الاياب قبل أن ينتصر 6-1 ليقابل برشلونة في قبل النهائي.
&
وأضاف قائد منتخب المانيا الفائز بكأس العالم 2014 "على رغم أننا نؤمن بالمعجزات، إلا أنه لم يكن باستطاعتنا تحقيق ذلك أمام البارسا. من المستحيل صد هؤلاء اللاعبين (برشلونة) لكامل 90 دقيقة. لم نخسر مباراة الاياب ولكن انهزمنا في الذهاب".
&
بايرن ضد برشلونة بالأرقام
&
ـ رفع برشلونة كأس أوروبا في كل من مشاركاته الثلاث في نهائي 2006 و2009 و2011.
&
ـ رأسية مدافع بايرن مهدي بنعطية في مرمى البارسا في وقت مبكر من مباراة الثلاثاء كان أول هدف يهز شباك العملاق الكاتالوني بعد 645 دقيقة من اللعب.
&
ـ حقق برشلونة رقماً قياسياً بعد تأهله 18 مرة لنهائيات دوري أبطال أوروبا.
&
ـ استطاع بايرن منع البارسا من معادلة رقمه القياسي بالفوز في 10 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا.
&