جيروم بواتينغ: "أهنئ ميسي أفضل لاعب في العالم"، قد يظن القارئ أن هذا رد الفعل الأول من جيروم بواتينغ مدافع بايرن ميونيخ الألماني بعد تعرضه لمراوغة مهينة من قبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، خلال مباراة الفريقين في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ولكن الأمر ليس كذلك. بل أن هذا كان رد فعل المدافع الألماني عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بتاريخ 7 يناير 2013.

ويبدو أن اللاعب الألماني كان محقا في هذا اليوم حين هنأ المهاجم الأرجنتيني بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام الرابع على التوالي، حيث غرد بواتينغ قائلا: "أود أن أهنئ ميسي أفضل لاعب في العالم، انه يستحق ذلك أكثر من أي شخص آخر، العالم قد يكون سعيدا لرؤية لاعب مثله".

ولم يكن أحد يتوقع أن يعاني المدافع الألماني من سحر النجم الأرجنتيني ومراوغاته الرائعة، فقد تعرض اللاعب لموقف محرج وتحديدا عند الدقيقة 81، حين اخترق ميسي المنطقة البافارية وبتمويه خاطف انهار المدافع العملاق وطرح نفسه ارضا كمن فقد وعيه مفسحا المجال امام العبقري الصغير الذي زرع هدفه الثاني في مرمى مانويل نوير في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة لمصلحة برشلونة.

وأشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية إلى أن ما تعرض له المدافع الألماني من سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد لا ينصفه، وأن ما حصل لا يمثل وضع بواتينغ الحقيقي خلال هذا الموسم، فاللاعب قدم موسما رائعا مع بارن ميونيخ ولعب دورا كبيرا في الخط الخلفي للفريق البافاري.

وأضافت الصحيفة أن المشكلة لا تكمن في فشل بواتينغ في التعامل مع مهارة النجم الأرجنتيني، بل أن المشكلة تكمن في أن ميسي لاعب رائع ولا يوجد أي لاعب قادر على إيقاف خطورته.

وختمت الصحيفة "بالتأكيد على أن بواتينغ يشعر بالحزن وخيبة الأمل لخسارة فريقه في المباراة بثلاثية، ولكنه في المستقبل يمكنه أن يشعر بالفخر كونه واجه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".