&خاض المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مباراة فريقه ضد قرطبة ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من بطولة الدوري الاسباني ، ليصل إلى المباراة رقم 25 له هذا الموسم مع برشلونة تواليا ًوبدقائقها الـ 90 اي دون ان يتم استبداله ولو مباراة واحدة وذلك خلال المسابقات الثلاث التي شارك فيها مع البارسا في الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا .

و كانت اخر مباراة لا يشارك ميسي بكامل وقتها ضد ريال سوسيداد مطلع العام الحالي حيث ابقاه المدرب لويس انريكي على دكة الاحتياط قبل ان يزج به في الشوط الثاني، وبعدها شارك في جميع المباريات المحلية و الاوروبية بداية بمواجهة &ايلتشي في كاس الملك وديبورتيفو لاكورونيا في الليغا.
&
و لعب ميسي خلال الـ 25 مباراة 2250 دقيقة مقترباً بذلك من أفضل أرقامه الزمنية بألوان برشلونة والذي سجله خلال موسم 2009-2010 عندما نجح في بلوغ 2592 دقيقة خلال 30 مباراة خاضها كاملة.
&
وخلال الخمس والعشرين مباراة التي لعبها ميسي &كاملة تواليا حقق البارسا 23 انتصاراً و تعادلاً واحداً امام اشبيلية وخسارة وحيدة امام ملقة ، حيث سجل ميسي خلال المباريات الكاملة 26 هدفا .
&
وتكشف هذه الأرقام الدور المحوري الذي يقوم به ميسي في الفريق الكتالوني وتواجده باستمرار في الخيارات التكتيكية للمدرب لويس انريكي مهما كانت قوة المنافس الذي يواجهه ، وزادت مكانة وأهمية البولغا في الفريق هذا الموسم في ظل الكيمياء الناجحة والفعالة التي صنعها مع الثنائي البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز حيث أصبح ثلاثياً هجوميا نجح في تسجيل 108 هدفا ليكون أقوى وأفضل ثلاثي هجومي في&تاريخ البارسا ومعادلا الرقم الذي سجله الثلاثي الهجومي لريال مدريد موسم 2011-2012 عندما سجل كريستيانو رونالدو و كريم بن زيمة و غونزالو هيغوايين نفس الرقم التهديفي.
&
ويعتبر ميسي الأكثر حضورا مع برشلونة هذا الموسم ويتفوق على جميع زملائه بما فيهم الحارس كلاوديو برافو الذي يكتفي المدرب انريكي بإشراكه في مباريات بطولة الدوري بينما يعتمد في لقاءات كأس الملك و دوري أبطال أوروبا على الألماني تير شتيغن ، عكس ميسي الذي يلعب مباريات البطولات الثلاث .
&
ومما زاد من اعتماد اللوتشو على خدماته و جهوده تواجده هذا الموسم في كامل جاهزيته البدنية و المعنوية بعدما نجح في تجاوز جميع المشاكل الصحية والقضائية التي اعاقت مسيرته الموسم المنصرم وساهمت في تراجع أدائه الفني.