&يتواجد اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي حالياً في اليابان رفقة فريقه برشلونة الإسباني، حيث من المحتمل جداً أن يواجه ممثل بلده وقارة أمريكا الجنوبية، نادي ريفر بلايت، في نهائي بطولة العالم للأندية، ومن الممكن أيضاً أن يضيف لقباً جديداً لسجله مع النادي الكاتالوني في وقت لم ينل إلى غاية الآن أي لقب كبير رفقة منتخب الأرجنتين.

وقبل دخوله غمار مونديال الأندية، أجرى ميسي مقابلة مثيرة مع تي واي سي" التلفزيونية الرياضية الأرجنتينية، كشف من خلالها أنه لا يقوم بترديد النشيد الوطني لبلاده قبل بداية المباريات "متعمداً"، مؤكداً أن الانتقادات التي يتلقاها منتخب الأرجنتين بسبب خسارته لنهائيات البطولات &الكبرى تؤلمه.
&
وقال النجم الأرجنتيني: "لا نزال نسمع انتقادات من أناس تقتلنا .. لقد وصلنا إلى نهائي المونديال ونهائي كوبا أمريكا ولم نفز .. إننا لم نخسر في دور الستة عشر.نحن نعاني من هذا الأمر في المنتخب .. أشعر بضيق شديد عندما يقولون لنا كونوا أكثر قوة أو عندما يقولون إنهم لا يشعرون بقيمة القميص .. كان حظنا طيباً الوصول إلى نهائي المونديال ثم نهائي كوبا أمريكا ولكن بدا كما لو لم نفعل شيئا".
&
وتابع النجم الأرجنتيني قائلاً: "كرة القدم ليس لها علاقة بأن نصبح أكثر قوة .. نحن أول من نرغب في الفوز، نرغب في رفع أحد الكؤوس الذي نريد أن نحتفل به .. في كل مباراة تكون هناك العديد من المواقف .. خسرنا المباراة النهائية أمام ألمانيا التي تمتلك لاعبين جيدين أيضاً ولكن الفرص الأقرب للفوز كانت من نصيبنا.. &ونفس الأمر حدث أيضاً في &نهائي كوبا أمريكا حيث انهزمنا أمام تشيلي بركلات الترجيح".
&
واتهمت بعض الجماهير الأرجنتينية ميسي بعدم ترديد النشيد الوطني قبل بداية المباريات، وهو ما تحدث عنه قائلاً: "لم يهمني هذا الأمر مطلقاً ..عندما بدأوا في التحدث عن ذلك بدأت أقوم به متعمداً .. هذا لن يغير شيئاً سواء قمت بترديده أم لا .. إنه أمر لا قيمة له بالنسبة لي".
&
وتابع: "كلنا نسمع النشيد الوطني وكل منا يعيشه بالطريقة التي تناسبه .. لست في حاجة لترديده لكي أشعر به ، فمثلا المنتخب الأرجنتيني للرغبي يبكي عندما يسمع النشيد الوطني ولكننا لا نفعل ذلك .. نحن نشعر به بطريقة أخرى وجيدة أيضاً".
&
وأوضح ميسي أنّ هدفه في العام المقبل هو التتويج بلقب مع المنتخب الأرجنتيني حيث ستقام مسابقة "كوبا أمريكا" في الولايات المتحدة الأمريكية.
&
شاهد الفيديو :&