يوماً بعد آخر يثبت المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه لاعب من كوكب آخر، بفضل الأرقام القياسية التي يسجلها مع فريقه برشلونة الإسباني، ولا سيما فيما يتعلق بمعدلات تسجيله للأهداف.

وواصل البرغوث الأرجنتيني هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، وذلك بعد الهدف الوحيد الذي سجله فريقه في المباراة التي تعادل فيها الفريق الكاتالوني أمام مضيفه باير ليفركوزن الالماني 1-1 على ملعب "باي ارينا" في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوربا.

ومنح ميسي التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة من الكرواتي ايفان راكيتيتش خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس لينو قبل ان يسددها بيمانه داخل المرمى الخالي في الدقيقة 20، موقعا على الهدف الثالث له في المسابقة هذا الموسم، والهدف رقم 80 له في 101 مباراة خاضها في المسابقة الأوروبية المرموقة.

وبهدفه في مرمى الفريق الألماني تمكن الساحر الأرجنتيني من بلوغ نسبة تسجيل وصلت 50 بالمئة من إجمالي مبارياته في البطولة القارية، حيث نجح بالتسجيل في نصف المباريات التي شارك بها في دوري الأبطال.

وتفوق ميسي بذلك على كل من منافسه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، وكذلك على أسطورة النادي الملكي السابق الإسباني راؤول غونزاليس.

ويعتبر رونالدو الهداف التاريخي الأول لدوري أبطال أوروبا برصيد 88 هدفاً في 127 مباراة، متفوقاً على ميسي الذي يملك في سجله حتى الآن 80 هدفاً، وعلى راؤول الذي سجل 71 هدفا، لكن ميسي يتفوق على البرتغالي وكذلك على الإسباني في معدل التهديف، حيث هز الشباك في نصف عدد المباريات التي خاضها مع برشلونة في دوري الأبطال حتى الآن.

&