أبدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سعادته الكبيرة بتأهل منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبا اميركا لمنتخبات اميركا الجنوبية المقامة في تشيلي حتى الرابع من تموز/يوليو المقبل، على حساب المنتخب الكولومبي، في الوقت الذي أبدى فيه أسفه لفرص التهديف التي أهدرت في المباراة.

واحتاجت الارجنتين الى ركلات الحظ الترجيحية لتخطي كولومبيا وبلوغ المربع الذهبي بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي على استاديو ساوساليتو في فينيا دل مار، لجأ الطرفان الى ركلات ترجيح مثيرة ابتسمت للارجنتين 5-4، لتضرب موعدا مع الفائز من مواجهة البرازيل والباراغواي السبت.

وقال نجم برشلونة الإسباني في تصريحات صحفية بعد المباراة: "قدمنا أفضل مباراة في هذه الكأس، كنا نستحق الفوز خلال الـ 90 دقيقة، لم نكن نستحق أن نعاني كثيرا، لقد لعبنا مباراة بشكل جيد جداً، وصنعنا عدة فرص، ولسوء الحظ لم نتمكن من التسجيل، لكن كنا محظوظين في ركلات الترجيح".

وأضاف "تأهلنا إلى الدور نصف النهائي، وهذا هو الاهم، لقد سنحت لنا فرص ذهبية ولكن لم نتمكن من التسجيل، المهم فوز المنتخب".

وتابع ميسي تصريحاته قائلا: "ما حدث أمر لا يصدق، لاحت لي فرص مؤكدة للتسجيل، ولم أتمكن من إدخال الكرة في الشباك، كنا نخشى من الخروج من البطولة.

وأقر قائد الارجنتين وافضل لاعب في العالم اربع مرات ليونيل ميسي ان منتخب "البيسيليستي" عاش أوقات صعبة في المباراة وقال: "لقد كنا خائفين حقا، وكنا نخشى الخروج من البطولة".

وسيطرت الارجنتين، التي فشلت في النسخة الاخيرة في بلوغ نصف النهائي على ارضها، على مجريات المباراة وخلقت عدة فرص من دون الوصول الى شباك الحارس دافيد اوسبينا.

وقدم ميسي، الذي خاض مباراته الدولية الـ101، مستوى مميزا وارهق الدفاع الكولومبي من دون ان ينجح بالوصول الى شباكه باستثناء ركلته الترجيحية، اذ وقف اوسبينا صخرة عنيدة امام الارجنتينيين.

&