قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

حل قميص المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادي برشلونة الإسباني في صدارة ترتيب القمصان الأكثر مبيعاً في العالم لعام 2015 بحسب تقرير نشره موقع "وورلد سوكر شوب" المختص في بيع المسلتزمات الرياضية للأندية والمنتخبات في العالم.

ويكشف التقرير عن تفوق قمصان نجوم الدوري الإنكليزي بتواجد خمسة من لاعبيه ضمن المراكز العشرة الأولى في العالم مقابل ثلاثة من الدوري الإسباني وقميص واحد من الدوري الفرنسي وآخر من الدوري الأميركي بينما غابت قمصان نجوم الكالتشيو والبندسليغا عن القائمة.
ومن أصل عشرة من القمصان الأكثر مبيعاً، يتواجد ثلاثة منها تتبع لشركة نايكي الأميركية مقابل أربعة لغريمتها شركة أديداس الألمانية وقميصان لشركة بوما الألمانية.
وتصدر القائمة قميص ميسي مع برشلونة والذي يحمل الرقم 10، الذي أحرز بفضله خماسية وجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2015.
وحل ثانياً قميص المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد الإسباني، والذي يحمل الرقم 7 بعدما توج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا فضلا عن وصافته لجائزة الكرة الذهبية.
وجاء ثالثاً قميص المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يحمل الرقم 11 مع نادي برشلونة وذلك بعدما فرض الدولي البرازيلي اسمه كأحد نجوم العالم في عام 2015 خاصة بعد تألقه ضمن الثلاثي الهجومي للبارسا فضلاً عن مساهمته الفعالة في الخماسية الكتالونية، وحلوله ثالثاً في جائزة الكرة الذهبية، بالإضافة إلى تواجده ضمن هدافي الدوري الإسباني حتى الآن.
وحل رابعاً قميص نادي تشيلسي ورقم 10، والذي يرتديه المايسترو البلجيكي إدين هازارد والذي قاد به البلوز لإحراز درع الدوري الإنكليزي الممتاز، والتتويج كأفضل لاعب في إنكلترا الموسم المنصرم.
وجاء خامساً قميص أرسنال رقم 17 الذي يرتديه المهاجم الشيلي اليكسيس سانشيز والذي به قاد المدفعجية لإحراز كأس إنكلترا العام المنصرم ويقوده حالياً لتصدر الترتيب العام للبريميرليغ.
أما المركز السادس فكان من نصيب قميص باريس سان جرمان رقم 10 والذي يرتديه المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش نجم حديقة الأمراء في الأعوام الثلاثة المنصرم.
وحل سابعاً قميص نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأميركي والذي يحمل الرقم 8 ، وهو القميص الذي ارتداه لأشهر قليلة المخضرم الإنكليزي ستيفن جيرارد بعد رحيله عن ليفربول الإنكليزي، إلا انه لقى رواجاً كبيراً في العالم خاصة بعد إعلانه عن قرب اعتزاله الملاعب بهذا القميص.
وجاء ثامناً قميص المهاجم الإنكليزي هاري كاين المتألق مع توتنهام هوتسبير العام المنصرم ومنافسته بقوة على جائزة أفضل هداف للدوري وتألقه مع المنتخب أيضاً وهو القميص الذي يحمل الرقم 18.
جاء تاسعاً قميص مانشستر يونايتد الإنكليزي رقم 10، والذي يحمله المهاجم الإنكليزي الدولي واين روني الذي حافظ على ترتيبه ضمن العشرة الأوائل رغم تذبذب مستواه التهديفي غير أنه يبقى المهاجم المفضل للشياطين الحمر.
وفي المركز العاشر والأخير حل قميص أرسنال رقم 11 والذي يرتديه النجم الألماني متوسط الميدان مسعود أوزيل والذي ارتفعت مبيعاته في عام 2015 بعد تألقه كأفضل ممرر في الدوري الإنكليزي الممتاز.