حقق المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز عودة مرموقة إلى الساحة الدولية وسجل هدف التعادل لبلاده في مرمى البرازيل (2-2)، الجمعة في ختام الجولة الخامسة من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا. &&

وخاض سواريز مهاجم برشلونة الإسباني مباراته الأولى مع "لا سيليستي" منذ حوالي عامين، بعد ايقافه اثر حادثة العض الشهيرة للايطالي جورجيو كييليني في مونديال 2014.

ونجح سواريز مطلع الشوط الثاني في تسجيل هدف التعادل لأوروغواي من تسديدة يسارية أرضية قوية هزم فيها المدافع دافيد لويز والحارس اليسون.

وعقب تسجيله للهدف، أوفى المهاجم الاوروغوياتي بالوعد الذي قطعه على نفسه بإهداء أول هدف يحرزه بعد العودة من الإيقاف على المستوى الدولي، إلى روح أخصائي العلاج الطبيعي لمنتخب الأوروغواي، والتر فيريرا، الذي يعد بمثابة "والده الروحي"، والذي توفي في يناير الماضي بعد معاناته من مرض السرطان.

وتوجه سواريز إلى دكة البدلاء بعد تسجيله الهدف من أجل الحصول على القميص الذي يحمل صورته رفقة والتر فيريرا، وقام برفع القميص أمام الجماهير، في لفتة إنسانية رائعة من المهاجم الأوروغوياني.

وكان والتر فيريرا قد ساعد سواريز في الكثير من المرات في تخطي الإصابات التي يتعرض لها، وكان له الفضل الكبير في تجهيز سواريز لخوض كأس العالم 2014 في البرازيل في الوقت المناسب، لدرجة أنه أطلق عليه في الأوروغواي لقب "الرجل المعجزة".

وسبق لسواريز أن عبر عن حزنه الشديد بعد رحيل والتر فيريرا، حيث كتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "انيستغرام": "فقدنا أكثر من صديق.. لن أنسى أبداً لا ما فعلته بالنسبة لي، لأنك علمتني أشياء كثيرة في الحياة، وأشكرك على إتاحة الفرصة لي للعب في كأس العالم".

شاهد الفيديو: