&نجح الدولي الأوروغوياني لويس سواريز نجم هجوم نادي برشلونة الإسباني في استعادة صدارة قائمة هدافي الليغا بفضل تسجيله ثلاثية في مرمى سيلتا فيغو في الجولة الرابعة والعشرين من المسابقة.

وكان النجم البرتغالي قد انقض على صدارة هدافي الدوري الإسباني السبت بعدما سجل هدفين في فوز فريقه ريال مدريد على ضيفه أتلتيك بلباو على ملعب سانتياغو برنابيو بأربعة أهداف مقابل هدفين رافعاً رصيده من الأهداف إلى 21 هدفاً.
&
وسحق برشلونة ضيفه سيلتا فيغو الذي هزم فريق المدرب لويس إنريكي في الدور الأول من الموسم بأربعة أهداف مقابل هدف وذلك بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف يتيم منها "هاتريك" للهداف الأوروغوياتي.
&
وعاد سواريز إلى صدارة هدافي الليغا برصيد 23 هدفاً بفارق هدفين عن كريستيانو رونالدو رافعاً إجمالي أهدافه مع برشلونة منذ بداية الموسم الحالي إلى 39 هدفاً في 35 مباراة رسمية مع الفريق.
&
كما تمكن نجم ليفربول الإنكليزي السابق الذي عزز صفوف برشلونة في انتقالات صيف عام 2014 من تجاوز أفضل رصيد للمهاجم الكاميروني صامويل إيتو الذي أحرز 36 هدفاً في 52 مباراة مع البلوغرانا في موسم 2008/2009.
&
ولم يكن إيتو الوحيد الذي تجاوزه لويس سواريز بل تخطي أرقام البرازيلي ريفالدو مع برشلونة الذي سجل 36 هدفاً في 53 مباراة مع الفريق الكتالوني في موسم 2000/2001.
&
وعلى الرغم من تفوق سواريز على إيتو وريفالدو إلا أنه يبقى بعيداً عن أرقام أفضل لاعب برشلونة نجح في تسجيل أهدافاً في موسم كروي واحد إذ يمتلك البرغوث الأرجنتيني 73 هدفاً في 60 مباراة في موسم 2011/2012.
&