قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نجح النجم الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني في تخطي رقمي الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا والبازيلي روماريو، بعدما أحرز هدفين لفريقه في مرمى ريال مدريد، مساء السبت ضمن المرحلة الثانية عشرة من الليغا الإسبانية.

وساهم الهداف الأوروغوياني بهدفيه في فوز فريقه العريض على غريمه التقليدي ريال مدريد بأربعة اهداف نظيفة في عقر داره في اشهر كلاسيكو لكرة القدم في العالم.

وأصاب سواريز الشباك بعد اربع دقائق فقط حين تلقى كرة من سيرجي روبرتو الى الجهة اليمنى فتابعها مباشرة في الزاوية اليمنى للمرمى، قبل أن يضيف الهدف الشخصي الثاني له الرابع لفريقه بعد سلسلة من التمريرات من ميسي الى البا ومنه الى سواريز الذي انفرد بالمرمى ووضعها في الشباك.

وبهذين الهدفين أصبح رصيد سواريز 40 هدفًا مع برشلونة في 61 مباراة، ليتفوق بفارق هدفين عن مارادونا الذي سجل 38 هدفًا في 58 مباراة خاضها مع الفريق الكتالوني موسمي 1982-1983 و1983-1984، وبفارق هدف عن النجم البرازيلي السابق روماريو الذي سجل 39 هدفًا في 66 مباراة مع برشلونة موسم 1993-1994.

يشار إلى أن سواريز نجح في موسمه الأول في تخطى روماريو ومارادونا في عدد الألقاب مع برشلونة، حيث حصل على لقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، في حين حصل مارادونا على لقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني، بينما فاز روماريو بالدوري الإسباني والسوبر الإسباني فقط.

جدير بالذكر أن سواريز يواصل تألقه مع الفريق الكاتالوني هذا الموسم، إذ يحتل المرتبة الثانية في قائمة هداف الدوري الإسباني برصيد 11 هدفا بفارق هدف وحيد عن المتصدر البرازيلي نيمار زميله في برشلونة.

&