&شكلت مباراة برشلونة ومضيفه خيتافي ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، حدثاً ساراً للمهاجم الدولي الأوروغوياني لويس سواريز.

ونجح مهاجم برشلونة في الوصول إلى هدفه رقم 300 كلاعب كرة قدم محترف برفقة الأندية التي دافع عن ألوانها خلال مشواره الكروى حتى الآن بالإضافة لمنتخب بلاده الأوروغواي.
&
وكان سواريز قد استغل تمريرة في غاية الروعة من زميله الشاب سيرجي روبيرتو وأحرز هدفاً منح التقدم لفريقه الكتالوني قبل أن يضيف زميله نيمار دا سيلفا هدفاً ثانياً ليفوز برشلونة بثنائية ويستمر في مشاركة ريال مدريد في صدارة الليغا.
&
وأحرز سواريز 256 هدفاً مع الأندية التي حمل قميصها علاوة على 44 هدفاً مع منتخب الأوروغواي موزعة كالتالي:
سجل سواريز مع فريقه الأم ناسيونال 12 هدفاً ثم انتقل للعب في الدوري الهولندي محرزاً 14 هدفاً مع غرونيغن و111 هدفاً مع أياكس أمستردام.
&
ورحل الأوروغوياني عن صفوف أياكس أمستردام لحمل قميص ليفربول الإنكليزي الذي سجله معه 88 هدفاً قبل انتقاله لصفوف برشلونة الإسباني صيف عام 2014 حيث سجل معه حتى الآن 36 هدفاً.
&
ومع منتخب بلاده، أحرز "العضاض" 44 هدفاً في 82 مباراة دولية لكن مشواره توقف منذ مشاركة السيليستي في مونديال البرازيل صيف 2014 بسبب العقوبة التي فرضت عليه من قبل الفيفا لقيامه بعض مدافع المنتخب الإيطالي جورجيو كيليني.
&