بلغ عدد المباريات الرسمية التي لعبها المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز مع برشلونة الإسباني 50 مباراة في كافة الاستحقاقات المحلية والدولية ، وذلك منذ انضمامه إليه صيف عام 2014&قادماً&من&نادي&ليفربول&الإنكليزي مقابل مبلغ مالي كبير.

ووصل العضاض الأوروغوياني إلى هذا الرقم من خلال خوضه المواجهة التي جمعت فريقه الكتالوني بنادي روما في العاصمة الإيطالية ، لحساب الجولة الأولى من دوري المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وهي المباراة التي سجل فيها سواريز هدف البارسا الوحيد، مانحاً الكتلان نقطة التعادل في اللقاء ، وهو الهدف الشخصي رقم 47 بألوان البلوغرانا.
&
ونشرت صحيفة "سبورت"&الكتالونية تقريرا بمناسبة بلوغ سواريز المباراة الـ50 مشيدة بالأداء الكبير الذي قدمه في ملعب الأولمبيكو.
&
ولعب سواريز المباراة كاملة ، وهو ما يعني أنه اصبح غير معني بسياسة التدوير التي ينتهجها المدرب لويس انريكي مع لاعبيه لاختيار التشكيل الأساسي ، حيث تُعد هذه المباراة السابعة له هذا الموسم التي لم يتم إستبداله فيها ، لينضم بذلك الى زميليه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا، غير المعنيين بالمدوارة والتناوب.
&
وبلغ إجمالي ما خاضه سواريز هذا الموسم في المباريات السبع 660 دقيقة، سجل خلالها ثلاثة أهداف ، الأول كان ضد إشبيلية في السوبر الأوروبي ، والثاني منح بفضله النقاط الثلاث للبارسا في إفتتاح الموسم للدوري الإسباني ضد اتلتيك بلباو، بينما كان الثالث ضد روما الإيطالي ، وجميعا لعبت خارج كامب نو، مما يعزز من مكانة اللاعب كعنصر قادر على إنقاذ فريقه في الأوقات الصعبة.
&
وخلال مباراة روما سجل الدولي الأوروغوياني هدف المباراة ، و قدم عشر تمريرات لزملائه ، بينما نجح في تجاوز مدافعي الذئاب ثلاث مرات ، وكسب ثلاث ثنائيات ، وهي أرقام تعتبر إيجابية أمام منافس من العيار الثقيل.
&
يشار إلى أن سواريز لعب الموسم المنصرم 43 مباراة في الليغا وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا، لينجح في تسجيل 25 هدفا ، ومساهماً بدور بارز في تتويج البارسا بثلاثية الموسم المنصرم.