قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ عدد المباريات الرسمية التي لعبها المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز مع برشلونة الإسباني 50 مباراة في كافة الاستحقاقات المحلية والدولية ، وذلك منذ انضمامه إليه صيف عام 2014&قادماً&من&نادي&ليفربول&الإنكليزي مقابل مبلغ مالي كبير.

ووصل العضاض الأوروغوياني إلى هذا الرقم من خلال خوضه المواجهة التي جمعت فريقه الكتالوني بنادي روما في العاصمة الإيطالية ، لحساب الجولة الأولى من دوري المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وهي المباراة التي سجل فيها سواريز هدف البارسا الوحيد، مانحاً الكتلان نقطة التعادل في اللقاء ، وهو الهدف الشخصي رقم 47 بألوان البلوغرانا.
&
ونشرت صحيفة "سبورت"&الكتالونية تقريرا بمناسبة بلوغ سواريز المباراة الـ50 مشيدة بالأداء الكبير الذي قدمه في ملعب الأولمبيكو.
&
ولعب سواريز المباراة كاملة ، وهو ما يعني أنه اصبح غير معني بسياسة التدوير التي ينتهجها المدرب لويس انريكي مع لاعبيه لاختيار التشكيل الأساسي ، حيث تُعد هذه المباراة السابعة له هذا الموسم التي لم يتم إستبداله فيها ، لينضم بذلك الى زميليه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا، غير المعنيين بالمدوارة والتناوب.
&
وبلغ إجمالي ما خاضه سواريز هذا الموسم في المباريات السبع 660 دقيقة، سجل خلالها ثلاثة أهداف ، الأول كان ضد إشبيلية في السوبر الأوروبي ، والثاني منح بفضله النقاط الثلاث للبارسا في إفتتاح الموسم للدوري الإسباني ضد اتلتيك بلباو، بينما كان الثالث ضد روما الإيطالي ، وجميعا لعبت خارج كامب نو، مما يعزز من مكانة اللاعب كعنصر قادر على إنقاذ فريقه في الأوقات الصعبة.
&
وخلال مباراة روما سجل الدولي الأوروغوياني هدف المباراة ، و قدم عشر تمريرات لزملائه ، بينما نجح في تجاوز مدافعي الذئاب ثلاث مرات ، وكسب ثلاث ثنائيات ، وهي أرقام تعتبر إيجابية أمام منافس من العيار الثقيل.
&
يشار إلى أن سواريز لعب الموسم المنصرم 43 مباراة في الليغا وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا، لينجح في تسجيل 25 هدفا ، ومساهماً بدور بارز في تتويج البارسا بثلاثية الموسم المنصرم.