&وصف اللاعب الدولي الأوروغواياني لويس سواريز، نجم نادي &برشلونة الإسباني لكرة القدم، العقوبة المسلطة عليه من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم &بسبب "عض" &الإيطالي كيليني خلال مونديال البرازيل الماضي بـ "المبالغ فيها".

وقال سواريز &في مقابلة مع مجلة "كيكر" الألمانية، نشرتها الخميس: "الإيقاف أمر وارد ولكن لم يكن بإمكاني التدرب في بداية الأمر .. إنه تعامل أسوأ من لو كنت همجياً".
&
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" &قد قرر إيقاف اللاعب &لويس سورايز تسع مباريات رسمية مع منتخب أوروغواي، مما يستتبع غيابه عن المشاركة في مسابقة " أمريكا" &المبرمجة في شهر يونيو القادم بالتشيلي، بعد أن قام بعض المدافع الإيطالي جورجيو كيلليني خلال المباراة التي فازت فيها أوروغواي بهدف نظيف على منتخب إيطاليا في مونديال البرازيل.
&
وبالإضافة إلى ذلك، حرمت العقوبة المذكورة سواريز من المشاركة في أي نشاطات تتعلق بكرة القدم.
وتحدث عن هذا الأمر قائلا: "في العطلة كنت أخشى حتى من الذهاب لمشاهدة أقاربي وهم يلعبون كرة القدم في أوروغواي في فرق الشباب .. طبقاً للعقوبة كان محظورا علي أن تطأ قدماي أي ملعب كرة قدم وهو الأمر الذي لا أفهمه حتى الآن".
&
وتحدث سواريز عن التحاقه بنادي برشلونة بعد توقيع العقوبة عليه، مشيداً بالعلاقة الطيبة التي تجمعه بزملائه في الفريق وخاصة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قال عنه: "لقد تعودنا على الاعتذار المتبادل عندما لا يمرر أحدنا الكرة للآخر".
&
يُشار أنّ لويس سواريز قد استنفذ عقوبة الإيقاف ضمن فريق برشلونة في أواخر شهر أكتوبر الماضي لكنه لا يزال تحت طائل العقوبة بالنسبة للمباريات الرسمية مع منتخب بلده الأوروغواي.