قلل النجم البرازيلي دافيد لويز مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي من أهمية "الكباري" التي تلقاها من الأورغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني خلال مباراة الفريقين في ذهاب ربع نهائي دور أبطال أوروبا.

وكان سواريز قد أهان كبرياء المدافع البرازيلي بعدما راوغه بطريقة أكثر من رائعة بطريقة الكوبري الأمر الذي أثار سخرية جماهير الساحرة المستديرة وخصوصا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين حولوا اللاعب البرازيلي إلى مادة دسمة للسخرية والتهكم.

وسجل سواريز الهدف الثاني لفريقه اثر انجاز رائع تجاوز فيه دافيد لويز ومواطنيه ماركينيوس وماكسويل انطلاقا من خط الملعب وصولا الى قلب المنطقة، لكن المثير في الهدف هو اللقطة المهارية الرائعة التي قام بها اللاعب حين مرر الكرة من بين قدمي لويز.

وعاد سواريز للتسجيل مجددا في الدقيقة 79، بعدما اخضع دافيد لويز مجددا بتمرير الكرة من بين قدميه اثر مرتدة، قبل أن يسددها بروعة في المقص الايسر لحارس الفريق الباريسي.

واعتبر المدافع البرازيلي أن ما حصل معه يعتبر أمر طبيعي ولا يحدث إلا مع اللاعبين المميزين ومن ذوي المستوى الأول.

وقال لويز في تصريحات صحفية بعد مباراة الإياب التي جدد فيها الفوز على الفريق الفرنسي، ونقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "هذا أمر طبيعي، يحدث للاعبين المميزين، هذا فقط يحدث لأولئك الذين لديهم شخصية".

من جانب آخر تطرق لويز للحديث عن مباراتي الذهاب والإياب حيث اعترف بأفضلية الفريق الكاتالوني وقال: "أعتقد أن برشلونة قدم أداء أفضل في المباراتين، سيطر عليهما طوال الوقت تقريبا، وهم أفضل".

كما تطرق للحديث عن غياب نجمي الفريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإيطالي ماركو فيراتي عن مباراة الذهاب، ومدى تأثير ذلك على الفريق، وقال: "أعتقد أنه ليس من الجيد أبدا أن تفقد لاعبين من ذوي الوزن الثقيل، لأن ذلك يزيد من حجم الصعوبات بشكل كبير، افتقدنا جهودهما حقا، ولكن برشلونة لعب بشكل جيدة للغاية، اللاعبون استوعبوا فلسفة اللعب جيدا، ويطبقونها".

وختم المدافع الرازيلي تصريحاته قائلا: "نحن سعداء، قدمنا مستوى جيدا للغاية أمام تشيلسي، لكننا لم نلعب بنفس المستوى أمام برشلونة".

&