أصبح الثلاثي الهجومي لنادي برشلونة والمتشكل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز أقوى وأفضل ثلاثي هجومي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى لهذا الموسم و خلال البطولات المحلية والقارية.

وجاء تصدر الثلاثي الهجومي للبارسا هذا الترتيب بعدما سجل 102 هدفا في البطولات الثلاث التي شارك فيها برشلونة هذا الموسم في الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا ، ليصبح الثلاثي الكتالوني المعروف بأسم " أم أس أن " على بعد " 7 " أهداف فقط من كسر الرقم القياسي الذي سجله الثلاثي الهجومي لريال مدريد والبالغ 108 هدف بفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بن زيمة والأرجنتيني غونزالو هيغوايين وهو الرقم الذي سجله الثلاثي المدريدي في موسم 2011-2012.
وتتوزع الأهداف المسجلة باسم الثلاثي الهجومي الكتالوني على ميسي الذي سجل 49 هدفا ، و نيمار بـ32 هدفا ، وسواريز بـ 21 هدفا ، كما حقق هذا الثلاثي أقوى وأفضل معدل تهديفي يبلغ 2.90 هدف في المباراة الواحدة ، بعدما خاضوا هذا الموسم 30 مباراة في كافة البطولات ، حيث سجلوا معاً خلال 6 مباريات.
ولا تزال أمام ثلاثي البارسا فرص كبيرة لتحسين رقمه التهديفي بما انه تأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا ضد اتلتيك بيلباو ، بينما تبقى له أربع مباريات في الليغا ، فضلا عن خوضه مبارتين على الاقل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ ، وفي حال نجح الفريق الكتالوني في إقصاء نظيره البافاري وبلوغ النهائي الأوروبي ، سيصبح أمامه 9 مباريات يخوضها قبل إنقضاء الموسم.

ريال مدريد
وفي المرتبة الثانية جاء الثلاثي الهجومي لريال مدريد الإسباني الذي سجل "89" هدفا بمعدل تهديفي بلغ 2.71 هدف في المباراة الواحدة ، حيث نال البرتغالي كريستيانو رونالدو حصة الأسد بعدما بلغ سقف الـ 50 دفا ، يليه الفرنسي كريم بن زيمة بـ 22 هدفا ، ثم الويلزي غاريث بيل بـ 17 هدفاً .

بايرن ميونيخ
وفي المركز الثالث نجد الثلاثي الهجومي لبايرن ميونيخ الألماني ، والمكون من البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والألماني توماس مولر والهولندي آريين روبن بتسجيلهم لـ 62 هدفا بمعدل تهديفي بلغ 2.54 هدف في المباراة الواحدة، بعدما سجل البولندي 23 هدفا بينما وقع الألماني على 20 هدفا ، والهولندي على 19 هدفا.

باريس سان جرمان
وجاء رابعاً الثلاثي الهجومي لنادي باريس سان جرمان بتسجيله لـ 60 هدفا بفضل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل 28 هدفا ، والأوروغوياني إدينسون كافاني بتوقيعه على 24 هدفاً يليه الارجنتيني إزيكييل لافيتزي بـ 8 أهداف.

توتنهام هوتسبير وأتليتكو مدريد
وفي المركز الخامس جاء الثلاثي الهجومي لنادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي الذي خاض منافسات الدوري الاوروبي، بالإضافة إلى الثلاثي الهجومي لنادي اتلتيكو مدريد الإسباني الذي خاض منافسات دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج من الدور الربع نهائي من المسابقة ، بعدما سجل كل ثلاثي من الفريقين 55 هدفا .
وجاءت أهداف ثلاثي الفريق الإنكليزي بواسطة كل من الإنكليزي هاري كين بـ 31 هدفا ، والبلجيكي ناصر شاذلي بـ12 هدفاً، ثم الدنماركي كريستيان إريكسن بـ12هدفاً ، أما أهداف ثلاثي الفريق الإسباني ، فسجلها كل من الفرنسي أنطوان غريزمان بـ 25 هدفا ، والكرواتي ماريو ماندزوكيتش بـ 20 هدف ، و راؤول غارسيا بـ 10 أهداف .

أولمبيك ليون
وحل الثلاثي الهجومي لنادي أولمبيك ليون الفرنسي سابعاً بعد تسجيله 51 هدفا ، سجلت بواسطة كل من الفرنسي اليكسندر لاغازيت بواقع 30 هدفا ، و الفرنسي- الجزائري نبيل فقير بـ 14 هدفا ، ثم الفرنسي كورينتين توليسو بـ 7 أهداف .
أرسنال
وفي المركز الثامن حل الثلاثي الهجومي لنادي أرسنال الإنكليزي، والذي شارك ايضا في بطولة دوري أبطال أوروبا ، قبل أن يخرج من الدور الثمن النهائي من المسابقة ، حيث سجل خط هجومه 50 هدفا بفضل كل من التشيلي الكسيس سانشيز الذي وقع على 23 هدفاً و الفرنسي أوليفييه جيرو بـ 18 هدفاً، والويلزي آرون رامزي الذي سجل 9 أهداف .

نابولي
وحل تاسعا ًالثلاثي الهجومي لنادي نابولي الإيطالي، والذي ينافس على لقب الدوري الأوروبي بعدما نجح هجومه في تسجيل 49 هدفا بفضل الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي سجل 26 هدفا والإسباني خوسيه كاييخون بتوقيعه على 12 هدفا ثم الصربي ماريك هامسيك الذي سجل 11 هدفاً.

مانشستر سيتي
وجاء عاشراً وأخيراً الثلاثي الهجومي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي بعد تسجيله 48 هدفا ، جاءت بواسطة الأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي سجل 27 هدفا ، والإسباني دافيد سيلفا بتوقيعه على 11 هدفا ، ثم العاجي يايا توريه بـ 10 أهداف .