يأمل يوفنتوس ان يتوج تأهله الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بضمانه رسميا احراز لقبه الحادي والثلاثين في الدوري الايطالي لكرة القدم عندما يحل على جاره اللدود تورينو الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين.
&
ويتقدم يوفنتوس بفارق 15 نقطة قبل 7 مراحل على انتهاء الدوري على قطبي العاصمة لاتسيو وروما، وفوزه على تورينو سيضمن لقبه الرابع على التوالي بحال خسارة لاتسيو الذي يستقبل كييفو في الوقت عينه وروما الذي يحل على انترميلان العاشر غدا السبت.
&
وبحال صح سيناريو فوز يوفنتوس وخسارة لاتسيو وروما سيرتفع الفارق الى 18 نقطة بين السيدة العجوز واقرب مطارديه قبل ست مراحل على انتهاء الدوري، لذا سيضمن فريق المدرب ماسيميليانو اليغري اللقب كونه يتفوق في المواجهات المباشرة على كل من لاتسيو وروما.
&
ويخوض يوفنتوس لقاء تورينو منتشيا من تأهله الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لاول مرة منذ 2003 على حساب موناكو الفرنسي (1-صفر ذهابا وصفر-صفر ايابا).
&
لكن لاعب وسطه التشيلي ارتورو فيدال كان سريعا بتذكير رفاقه ان لقب الدوري ينتظرهم: "سنبدأ بالتفير في دربي تورينو منذ الليلة. لدينا السكوديتو كي نفوز به".
&
ويبدو يوفنتوس مرشحا قويا للتفوق في "دربي ديلا مولي" خصوصا وان تورينو لم يفز على جاره اللدود من 1995.
&
وهذا لم يمنع المهاجم المخضرم فابيو كوالياريلا المنتقل الى تورينو، صاحب المركز الثامن حاليا، من يوفنتوس بالذات الموسم الماضي بعدما فشل بايجاد مكان اساسي له، من الحلم بخلق مفاجأة.
&
وقال كوالياريلا صاحب 12 هدفا هذا الموسم لمصلحة الفريق النبيذي: "امل ان اسجل هدف الفوز".
&
منطقيا سيكون ضمان اللقب مسألة وقت ليس الا بالنسبة للارجنتيني كارلوس تيفيز ورفاقه، لكن الصراع على المراكز المؤهلة اوروبيا مختلف تماما.
&
ويبلغ الفارق بين لاتسيو الثاني وفيورنتينا السادس تسع نقاط.
&
ويستضيف انتر ميلان روما للمرة الـ100 في مختلف المسابقات، وبرغم فوز روما في المباريات الثلاث الاخيرة في ميلانو، الا ان رجال المدرب الفرنسي رودي غارسيا يفتقدون للثقة بعد تعادلين امام تورينو واتالانتا.
&
بدوره يبحث انترميلان بعد تعادله السلبي امام جاره ميلان في المرحلة السابقة في مباراة تفوق فيها على غريمه، ان يحقق سلسلة ايجابية في السباق الاخير تمنحه بطاقة التأهل الى الدوري الاوروبي.
&
ويعود الى صفوف روما مهاجمه العاجي جرفينيو الغائب عن المباريات الثلاث الاخيرة بسبب الاصابة.
&
لكن الامور تبدو مختلفة للاتسيو، فبرغم خسارته الاخيرة امام يوفنتوس صفر-2 والتي جاءت بعد ثمانية انتصارات متتالية، يعيش الفريق الازرق فترة رائعة. ويغيب عنه المدافع الهولندي ستيفان دي فري احد ابرز نجومه هذا الموسم، والارجنتيني الدولي لوكاس بيغليا لاصابة في كاحله ستبعده عدة اسابيع عن الملاعب.
&
ويستضيف نابولي الرابع بفارق خمس نقاط عن ثنائي روما، سمدبوريا الخامس الذي يبتعد عنه بفارق ثلاث نقاط. ويخوض نابولي المواجهة بعد فوزين على التوالي في "سيري أ" وتأهله الى نصف نهائي الدوري الاوروبي على حساب فولفسبورغ الالماني. واللافت ان مدرب سمبدوريا الحالي الصربي سينيسا ميهايلوفيتش التقى رئيس نابولي اوريليو دي لورنتيس لمناقشة الحلول بدلا من الاسباني رافايل بينيتز مدرب نابولي في الموسم المقبل بحسب ما ذكرت الصحف المحلية.
&
ويحل فيورنتينا السادس مع لاعب وسه الدولي المصري محمد صلاح على كالياري وصيف القاع، بعد تأهله بدوره الى نصف نهائي الدوري الاوروبي على حساب دينامو كييف الاوكراني.
&
وفي باقي المباريات، يلعب السبت اودينيزي مع ميلان، والاحد اتالانتا مع امبولي، وجنوى مع تشيزينا، وفيرونا مع ساسوولو، وبارما مع باليرمو.