لن يجد يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر صعوبة في اضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده عندما يستقبل كييفو فيرونا، فيما يخوض روما امتحانا صعبا في ضيافة فيورنتينا الاحد ضمن المرحلة العشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم. &
&
على "يوفنتوس ستاديوم"، سيفرض المنطق نفسه ان كتب ليوفنتوس الفوز على كييفو فيرونا الذي يشغل المركز السابع عشر برصيد 18 نقطة متخلفا عن فريق "السيدة العجوز" المتصدر بفارق 28 نقطة.
&
واكتسب رجال المدرب ماسيميليانو اليغري الثقة بفعل سلسلة من النتائج الايجابية علما انهم لم يتذوقوا للخسارة طعما منذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي عندما سقطوا امام جنوى صفر-1.
&
&وكان يوفنتوس حقق فوزا كبيرا على القطب الثاني في مدينة فيرونا، هيلاس فيرونا، بنتيجة 4-صفر في المرحلة السابقة، وهو لن يتوانى عن تكرارا السيناريو بغية الابتعاد اكثر في الصدارة امام مطارده روما الذي ينتظره امتحان عسير في استاد "ارتيميو فرانكي" في فلورانسا امام مضيفه فيورنتينا.
&
ويدرك الفرنسي رودي غارسيا مدرب روما بأنه لا مجال لاضاعة المزيد من النقاط خصوصا ان "الذئاب" يتخلفون عن ال"يوفي" بفارق خمس نقاط، وبالتالي يتوجب عليه رسم خطة كفيلة بتحقيق الانتصار الاحد والتمسك بالوعد الذي قطعه على نفسه مطلع الموسم بقيادة فريق العاصمة الى اعلى نقطة من منصة التتويج في ال"سيري آ" للمرة الاولى منذ 2001.
&
ومنذ رحيل العاجي جيرفينيو عن الفريق للالتحاق بمنتخب بلاده المشارك في بطولة كأس الامم الافريقية في غينيا الاستوائية، شهدت ننتائج روما تراجعا واضحا، اذ تعادل في مباراتيه الاخيرتين مع جاره لاتسيو 2-2، ومضيفه باليرمو 1-1، علما انه بلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا اثر فوزه الصعب على امبولي 2-1 الثلاثاء الماضي.
&
وقال الاسباني فرناندو لورنتي مهاجم يوفنتوس لشبكة "سكاي سبورت": "روما فريق عظيم، نعلم بأنه يريد الفوز بالدوري وينبغي علينا عدم تسهيل المهمة امامه".
&
من جانبه، يشغل فيورنتينا المركز السادس برصيد 30 نقطة وهو لا يبتعد سوى بثلاث نقاط عن نابولي صاحب المركز الثالث، الاخير المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل، لذا فإنه لن يألو جهدا في سبيل اعاقة روما والمضي قدما نحو الامام.
&
وكان فيورنتينا بلغ بدوره الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس اول من امس الاربعاء بفوزه على ضيفه اتالانتا 3-1.
&
وشهدت المباراة عودة المهاجم الالماني ماريو غوميز الى الاضواء بتسجيله هدفين فيما جاء الثالث من ركلة جزاء نفذها الكولومبي خوان كواردادو الذي يحارب تشلسي الانكليزي حاليا للحصول على خدماته.
&
وعلى ملعب "سان باولو"، يسعى نابولي الى التشبث بالمركز الثالث عندما يستقبل جنوى الاثنين المقبل.
&
ويملك رجال المدرب الاسباني رافايل بينيتيز 33 نقطة فيما لجنوى السابع 28 نقطة.
&
وكان نابولي حقق فوزا صعبا امس الخميس على اودينيزي 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي وبلغ ربع نهائي الكأس.
&
معلوم ان نابولي حقق كأس السوبر الايطالية قبل فترة في العاصمة القطرية الدوحة اثر تغلبه على يوفنتوس بركلات الترجيح ايضا.
&
اما جنوى فهو قادم من تعادل صعب للغاية مع ضيفه ساسوولو استلزم منه تسجيل هدف التعادل الثالث في الدقيقة 90 من ركلة جزاء لليوناني يوانيس فيتفاتزيديس.
&
وتفتتح المرحلة غدا السبت بمباراة قمة بين لاتسيو الخامس (31 تنقطة) وميلان الثامن (26 نقطة).
&
ويجد فيليبو اينزاغي مدرب ميلان نفسه في موقف حرج بعد ان بدأت الانباء تتحدث عن بلوغ ادارة النادي اللومباردي حدا لا يحتمل وشروعها في البحث عن بديل له.
&
وفشل ميلان في تحقيق الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة (تعادلان وخسارتان) وقد خسر على ارضه في المرحلة السابقة امام اتالانتا صفر-1.
&
وقال اينزاغي بعد صافرات الاستهجان التي علت في استاد "سان سيرو" بعد الخساة الاخيرة: "المسؤولية تقع علي لتحويل هذه الصافرات الى تصفيقات تقدير. علينا الاستعداد مجددا وتحقيق الافضل".
&
اما مدافعه الفرنسي فيليب مكسيس فقال: "علينا الخروج بنتيجة جيدة امام لاتسيو وتقديم واداء مرض واستعادة الثقة".
&
من جهته، يسعى لاتسيو الى التعويض اثر خسارته الاخيرة امام ضيفه نابولي والتي كلفته فقدان المركز الثالث.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب غدا ايضا كالياري مع ساسوولو، وبعد غد هيلاس فيرونا مع اتالانتا، انتر ميلان مع تورينو، بارما مع تشيزينا، وسمبدوريا مع باليرمو، والاثنين المقبل امبولي مع اودينيزي.