قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استعاد باريس سان جرمان توزانه بعد خسارته الصادمة امام ضيفه برشلونة الاسباني في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا وتغلب بصعوبة على مضيفه نيس 3-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت.

واستعاد سان جرمان الصدارة بفارق نقطة عن ليون الذي يلعب مع سانت اتيان في مباراة قمة الاحد في ختام المرحلة، علما بان سان جرمان يملك مباراة مؤجلة.

وفي ظل غياب الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والايطالي ماركو فيراتي الموقوفين والبرازيلي تياغو سيلفا والايطالي تياغو موتا الموقوفين، اعاد المدرب لوران بلان تدوير تشكيلته فدفع بالظهيرين العاجي سيرج اورييه ولوكاس دينيي ولاعب الوسط البرازيلي لوكاس مورا الى جانب القائد البرازيلي دافيد لويز الذي تعرض لانتقدات لاذعة بعد مباراة برشلونة.

على ملعب "اليانز ريفيرا" وامام 25145 متفرجا، كان صانع الالعاب الارجنتيني خافيير باستوري نجم فريقه اذ افتتح التسجيل قبل انتهاء الشوط الاول (39)، وبعد تسجيل ماتيو بودمير هدف التعادل (45) استعاد باستوري تقدم فريقه في الثاني (63)، قبل ان يفك الاوروغوياني ادينسون كافاني صيامه ويسجل من ركلة جزاء (69).

موناكو ورين

واهدر موناكو الثالث فوزا كان في متناوله عندما تعادل مع ضيفه رين 1-1 على ملعب "لويس الثاني" امام 7500 متفرج.

وافتتج فريق الامارة التسجيل عبر البرتغالي برنادرو سيلفا (28) قبل ان يعادل حبيب حبيبو من جمهورية افريقيا الوسطى (87).

تولوز ولوريان

وبعد 4 خسارات متتالية عاد تولوز بفوز ثمن من ارض لوريان 1-صفر وتخطاه في الترتيب. على ملعب "موستوار" وامام 13 الف متفرج سجل الدنماركي مارتن برايثوايت هدف المباراة الوحيد (28).

وحقق ميتز وصيف القاع فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه لنس متذيل الترتيب 3-1. على ملعب "سان سامفوريان" وامام 16875 متفرجا سجل لميتز فلوران مالودا (13) وبونا سار (57 من ركلة جزاء) والمالي موديبو مايغا (79)، وللنس اريستوت مادياني (89).

غانغان وإيفيان

وتعادل غانغان مع ضيفه ايفيان 1-1 بهدف لكلاوديو بوفو (44) مقابل هدف الارجنتيني نيكولاس بلاندي (50) على ملعب "رودورو" امام 15 الف متفرج.

رينس وباستيا

وعزز رينس موقعه في المنطقة الدافئة بعودته من ارض باستيا بالفوز 2-1 على ملعب "ارمان سيزار فورياني" امامم 14461 متفرجا. وسجل للفائز دافيد نغوغ (5) والجزائري عيسى ماندي (45+1) وللخاسر العاجي جيوفاني سيو (47).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان &65 نقطة من 32 مباراة

2- &ليون & & & & & & & & &64 من 31

3- موناكو & & & & & & & 59 من 33

4- مرسيليا & & & & & & &57 من 33

5- سانت اتيان & & & & 56 من 32

&

شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان ونيس&

&