ألقت صحيفة "سبورت" الإسبانية الضوء على الواقعة التي حدثت في مباراة برشلونة أمام ضيفه إشبيلية في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني، والمتمثلة بخروج اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم الفريق الكاتالوني عن طوره بعد قرار مدربه لويس إنريكي باستبداله في الشوط الثاني.

وأثار قرار المدرب لويس إنريكي استهجان النجم البرازيلي الذي عبر عن غضبه بعد أن استبدله انريكي عند الدقيقة الرابعة والسبعين من زمن اللقاء الذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما.

وأظهر اللقطات التلفزيونية اللاعب البرازيلي وهو غاضباً وفاقداً لأعصابه في الدقيقة 74 من المباراة، بعدما قرر مدربه استبداله والدفع بتشافي هيرنانديز، حيث أبدى اللاعب امتعاضاً شديداً من قرار مدربه، فأثناء خروجه من الملعب متوجهاً إلى مقاعد البدلاء، أشار اللاعب للمدرب المساعد بأن إنريكي كان عليه الصبر عليه وإبقائه في الملعب، وقام بإلقاء حذائه على الأرض، في الوقت الذي كان فيه زميله رافينيا ألكانتارا الجالس على مقاعد البدلاء تهدئته.

وأشارت الصحيفة الكاتالونية إلى أن تصرف نيمار المثير للجدل كان بمثابة رسالة تحذير من النجم البرازيلي إلى مدربه لويس إنريكي من مغبة استبداله مجددا في المباريات المقبلة وتحديدا في المباراة المقبلة للفريق الكاتالوتي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

وأضافت الصحيفة أن النجم البرازيلي ضاق ذرعا من نظام المداورة الذي اتبعه لويس إنريكي في المباريات الماضية، خصوصا وان النجم الشاب بات واحدا من أكثر اللاعبين الذين يدخلون في خطط المداورة للمدرب الإسباني، إذ استبدله في 14 مباراة سابقة، كما أنه بات أكثر لاعب تم استبداله في الفريق بعد الكرواتي إيفان راكيتيتش (17 مرة) وأندريس إنييستا (15).

وختمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى تصرف نيمار المثير للجدل لم يكن الاول من نوعه هذا الموسم، إذ سبق له أن أبدى تذمره من قرارا قرار إنريكي باستبداله خلال مباراة الفريق الكاتالوني أما م ضيفه التشي في ذهاب ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا، وكذلك في المباراة أمام أتلتيكو مدريد في إياب الدور ربع النهائي من نفس المسابقة، لافتة إلى أن ما حصل أمام إشبيلة أثار غضب اللاعب بشكل كبير جدا خصوصا وأنه كان نجم المباراة التي سجل فيها هدفا رائعا من ركلة حرة.

&