&قال لوران بلان، مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي،أنّ فريقه يعرف بالفعل ما الذي يعنيه الفوز على نادي برشلونة الإسباني في مباراة الذهاب للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في إشارة لانتصار الفريق الباريسي على البرسا في دور المجموعات للمسابقة الأوروبية بثلاثة أهداف لاثنين.

وأوضح بلان خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء: "لقد حللنا هذه المباراة وغيرها، مثل تلك الأخيرة التي لعبوها أمام اشبيلية والتي شاهدتها مجدداً صباح اليوم، هذه الأمور ستساعدنا لمعرفة ما الذي يتوجب فعله وما هو الواجب تجنبه، نحن من الفرق القليلة في أوروبا التي سجلت ثلاثة أهداف في برشلونة".
&
وأشار بلان إلى أنّ النادي الباريسي "اكتسب خبرة"، ولكنه ذكر بأنّ المباراة التي فاز بها فريقه تعد في نفس الوقت دليلاً على أنّ "برشلونة قادر على هز شباكك في أي لحظة".
&
واعتبر المدرب الفرنسي أنّ الأولوية بالنسبة له في مباراة الأربعاء تتمثل في عدم اهتزاز شباكه، موضحاً أنّ فريقه خرج من النسختين الأخيرتين من دوري الأبطال بسبب مسألة الأهداف.
&
واستبعد بلان مشاركة تياغو موتا باللقاء إلا في حالة "حدوث معجزة"، مع العلم أنّ الأخير عاد للتدريبات بعد غياب استمر عشرة أيام للإصابة، فيما أكد أن الثلاثي الهجومي لفريقه سيكون مكونا من الأرجنتينيين إزكييل لافيتزي وخافيير باستوري والأوروغواياني إدينسون كافاني.
&
وتابع بلان "طريقة لعب برشلونة لم تتغير كثيراً، لا زالت لديهم نفس الفلسفة والتي تتمثل في إبقاء الخصم في ملعبه وإرهاق الخصم بالكثير من التمريرات".
&
واعتبر مدرب ال"بي أس جي" أنّ الثلاثي الهجومي لفريقه قد يقدر على استغلال هذه النقطة لصالحه، بسبب تميز كافاني ولافيتزي بالسرعة بجانب دقة تمريرات باستوري.
&
وسيلعب كافاني كرأس حربة بدلاً من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الموقوف، حيث أكد بلان ثقته في أن الأوروغواياني سيستغل سرعته دفاعياً وهجومياً.
&
وتابع بلان بقوله :"سيلعب في المركز الذي يفضله وليس كجناح، ولكن أنا واثق من أنّه سيكون كريماً في أداء الواجبات الدفاعية".
&
وفي سياق ذي صلة أكد بلان أنّ باريس سان جيرمان "لم يقدم أية عروض" للمدافع البرازيلي داني ألفيش لاعب برشلونة الإسباني.
&
وأوضح مدرب الفريق الفرنسي أن "ألفيش من أفضل لاعبي مركز الظهير الأيمن في أوروبا بالوقت الراهن.. أعتقد أنه لا يوجد عرض محدد لمدافع برشلونة.. وليس هذا بالوقت المناسب لاتخاذ مثل هذا القرار.. كما أنّ موسم التنقلات لم يبدأ بعد".
&
وأعرب بلان عن أسفه لعدم مشاركة ألفيش غدا في مباراة الأربعاء،ضد باريس سان جيرمان للإيقاف.