كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشلسي الإنكليزي عن انه رفض في مناسبتين فرصة الإشراف على تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي سيلاقيه اليوم في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ولك من أجل البقاء مع ريال مدريد الإسباني فريقه السابق.
&
وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن مسؤولي النادي الباريسي تفاوضوا في قطر مع المدرب البرتغالي في منسابتين الاولى في عام 2011 والثانية في عام 2013.
&
ونقلت الصحيفة تصريحات "سبيشل وان" قوله: "أنا أعرف جيدا مشروع باريس سان جيرمان، وأعرفه لأنهم عندما بدأوا، كان مالك النادي ورئيسه ومديره الرياضي السابق ليوناردو يريدون مني ان أشرف على تدريب الفريق".
&
&وأضاف "التقينا في قطر ورأيت كيف كان سيصبح المشروع، كان يبدأ بالهيمنة على فرنسا، ثم الانتقال الى أوروبا، وبالفعل تمكنوا من تحقيق الهيمنة على المستوى المحلي، فقد وصلوا إلى نهائي كأس الدوري، وربع نهائي كأس فرنسا، ويحتلون وصافة الدوري".
&
&وتابع المدرب البرتغالي "الآن هم يريدون الهيمنة على أوروبا، وإذا نظرتم في الموسمين الماضيين فقد خرجوا من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، مرة على يد برشلونة وأخرى على يد تشلسي".
&
وعلى الرغم من أن المدرب البرتغالي اعجب كثيرا بمشروع النادي الفرنسي، إلا أنه رفض الإشراف على تدريب الفريق من أجل البقاء مع ريال مدريد، حيث كان يرى بان عمله مع الفريق الملكي لم ينته بعد.
&
وقال مورينيو في هذا الصدد: "كنت أدرب ريال مدريد، وكنت أطمح لأن أكون بطلا في إسبانيا وإنكلترا وإيطاليا، كان تحديا كبيرا، الكفاح بندية أمام الأفضل، برشلونة، الذي على الأرجح هو أفضل فريق في أوروبا في العقد الماضي".
&
وختم المدرب البرتغالي الذي ترك الفريق الأبيض في عام 2013 وعاد إلى تشلسي: "لم تكن اللحظة المناسبة للرحيل عن ريال مدريد".
&