قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واصل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي انتفاضته وحسم دربي اقليم الرور امام جاره وضيفه شالكه في صالحه بثلاثية نظيفة السبت على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" وامام 79500 متفرج في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وانتظر بوروسيا دورتموند الدقائق ال12 الاخيرة لحسم نتيجة المباراة بتسجيله هدفين في دقيقتين عبر الدوليين الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ من تسديدة بيمناه من مسافة قريبة (78) والارميني هنريك مخيتاريان بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة بعد تمريرة من إلكاي غوندوغان (79)، قبل ان يضيف النجم ماركو رويس الثالث بتسديدة بيمناه ايضا من داخل المنطقة (86).

وثأر بوروسيا دورتموند لخسارته 1-2 في ايلول/سبتمبر الماضي في غيلسنكيرشن.

وخاض بوروسيا دورتموند بطل 2011 و2012 اللقاء بعد خسارته بصعوبة امام يوفنتوس الايطالي 1-2 الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في تورينو، وغاب عنه الظهير البولندي لوكاس بيتشيك وقلب الدفاع اليوناني سقراطيس باباستاتوبولوس لاصابتهما خلال الخسارة امام يوفنتوس.

في المقابل، لم تكن عودة المهاجم الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار الى صفوف شالكه مجدية وفشل في هز شباك بوروسيا دورتموند.

وكان هونتيلار تعرض للاصابة في الشوط الاول من مباراة شالكه امام ضيفه ريال مدريد الاسباني (صفر-2) في ذهاب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة الثلاثاء قبل الماضي.

وهو الفوز الثامن لبوروسيا دورتموند هذا الموسم والرابع على التوالي فارتقى الى المركز العاشر.

اوغسبورغ &وهرتا برلين

في المقابل، مني شالكه بخسارته الثامنة هذا الموسم وتراجع الى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 35 نقطة بفارق الاهداف امام اوغسبورغ الذي سقط امام مضيفه هرتا برلين صفر-1 على الملعب الاولمبي في العاصمة برلين وامام 36015 متفرجا.

ويدين هرتا برلين بفوزه الى مهاجمه الدولي العاجي سالومون كالو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 88 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من ينز هيغيلر.

وتنفس هرتا برلين الصعداء وتخلص من المركز السابع عشر قبل الاخير حيث ارتقى الى المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة.

باير ليفركوزن وفرايبورغ&

وكان باير ليفركوزن المستفيد الاكبر من خسارة شالكه واوغسبورغ بفوزه على ضيفه فرايبورغ 1-صفر على ملعب "باير ارينا" في ليفركوزن وامام 28624 متفرجا.

واوقف باير ليفركوزن نزيف النقاط بهدف وحيد سجله سيمون روفلز في الدقيقة 33 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة.

وهو الفوز التاسع لباير ليفركوزن هذا الموسم والاول في مبارياته الاربع الاخيرة التي تعرض خلالها لهزيمتين متتاليتين، فرفع رصيده الى 36 نقطة وانتزع المركز الرابع من شالكه واوغسبورغ بفارق نقطة واحدة خلف بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يستضيف بادربورن غدا الاحد في ختام المرحلة.

هوفنهايم وماينتس&

وعزز هوفنهايم موقعه في المركز السابع بفوزه على ضيفه ماينتس 2-صفر على ملعب "رين-نيكار-ارينا" وامام 24310 متفرجين.

ومنح كيفن فولاند التقدم لهوفنهايم بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من البرازيلي روبرتو فيرمينو (55)، وأضاف البولندي اوجين بولانسكي الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة (76).

اينتراخت فرانكفورت وهامبورغ&

وارتقى اينتراخت فرانكفورت الى المركز الثامن بفوزه على ضيفه هامبورغ 3-1 على ملعب "كوميرسبنك-ارينا" في فرانكفورت وامام 50500 متفرج.

وسجل الكسندر ماير هدفي اينتراخت فرانكفورت في الدقيقتين 12 من ركلة جزاء و54، علما بانه اهدر ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، فيما سجل المجري زولتان شتييبر الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

ورفع اينتراخت فرانكفورت رصيده الى 31 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فيردر بريمن الذي يستضيف فولفسبورغ الثاني غدا، فيما تجمد رصيد هامبورغ عند 24 نقطة وتراجع الى المركز الخامس عشر.

هانوفر وشتوتغارت&

وتعادل هانوفر مع ضيفه شتوتغارت 1-1 على ملعب "اي واي دي-ارينا" في هانوفر وامام 40200 متفرج.

وكان شتوتغارت في طريقه الى استعادة نغمة الانتصارات وتحقيق فوزه الخامس هذا الموسم والاول في مبارياته السبع الاخيرة عندما تقدم بهدف لكريستيان غينتنر في الدقيقة 52 من تسديدة من داخل المنطقة، لكن لارس ستيندل ادرك التعادل في الدقيقة 70 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة.

ويلعب الأحد ايضا فيردر بريمن مع فولسبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & 58 نقطة من 23 مباراة

2- فولفسبورغ & & & & & &47 من 22

3- مونشنغلادباخ & & & & &37 من 22

4- باير ليفركوزن & & & &36 من 23

5- شالكه & & & & & & & &35 من 23

اوغسبورغ & & & & & & & &35 من 23

شاهد أهداف مباراة دورتموند وشالكه: