شهدت مباراة برشلونة وضيفه إسبانيول على ملعب كامب نو في ذهاب دور الـ16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا إثارة وجدلاً وعنفاً خلال المواجهة وعقب صافرة النهاية.
&
وذكرت إذاعة كادينا كوبيه الإسبانية أن النفق المؤدي إلى غرفة خلع الملابس في كامب نو شهد مشاحنات وملاسنات لفظية بين لاعبي الفريقين عقب صافرة حكم المباراة.
&
وأضافت الإذاعة الإسبانية أن شتائم وتهديدات بالقتل بين لاعبي برشلونة وإسبانيول سمعت في النفق المؤدي إلى غرفة خلع الملابس لملعب كامب نو.
&
وأشارت إلى أن ثلاثة عناصر من صفوف برشلونة كانوا ينتظرون لاعبي إسبانيول في النفق المؤدي علماً بأن الضيوف تأخروا في مغادرة ميدان كامب نوب عد إعلان صافرة النهاية من أجل تحية الجماهير التي أتت لمساندتهم ومؤازرتهم.
&
ولفتت إلى أن لاعبي برشلونة الذين تواجدوا في النفق المؤدي هم المدافعين جيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو والمهاجم لويس سواريز موضحة أن أحدهم أطلق تهديدات للاعبي إسبانيول مثل "سأفجر رأسك".
&
وأكملت أن الثلاثي البرشلونة لم يغادروا النفق المؤدي وظلوا ينتظرون وصول لاعبي إسبانيول إلى غرفة خلع الملابس وقالوا لهم :"نحن هنا في انتظاركم".
&
على صعيد متصل، كشفت إذاعة كادينا سير الإسبانية أن مهاجم برشلونة لويس سواريز قد يواجه خطر الإيقاف بعد كتابة حكم الدربي مارتينيز مونويرا في تقريره النهائي أن الأوروغوياني وجه عباراة مسيئة للاعبي الخصم قائلاً:"أنا هنا في انتظاركم، انتم فقط نفايات!".
&
وانتهت مباراة الذهاب بفوز برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف ليضع فريق لويس إنريكي قدماً في ربع نهائي المسابقة بانتظار مباراة الإياب علماً أن الفريقين تعادلا سلبياً قبل 4 أيام في الدوري الإسباني على ملعب إسبانيول.
&

&