عاقب برشلونة حامل اللقب ضيفه اسبانيول وهزمه 4-1 الاربعاء امام نحو 98 الف متفرج على ملعب "كامب نو" في ذهاب الدور ثمن النهائي من كأس اسبانيا لكرة القدم.
&
ويأتي الفوز الكبير لبرشلونة على اسبانيول بعد اربعة ايام على فرض الاخير التعادل السلبي عليه في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني ما ادى الى فقدانه الصدارة لمصلحة اتلتيكو مدريد من خلال فوزه على ليفانتي 1-صفر.
&
ودفع مدرب برشلونة لويس انريكي في مباراة اليوم بنجم الوسط التركي اردا توران للمرة الاولى هذا الموسم.
&
وتعاقد برشلونة مع توران من اتلتيكو مدريد ومع اليكس فيدال من اشبيلية الصيف الماضي، لكنه لم يتمكن من اشراكهما حتى مطلع السنة الحالية بسبب عقوبة فرضها عليه الاتحاد الدولي (فيفا) بعدم اجراء التعاقدات لفترتين متتاليتين للانتقالات بسبب مخالفات في التعاقد مع اللاعبين صغار السن.
&
واللافت ان برشلونة حقق افضل موسم في تاريخه برغم حرمانه من التعاقدات لفترتين حيث فاز باشراف انريكي بالدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية.
&
وشارك توران الى جانب سيرخيو بوسكيتس واندريس انييستا في خط الوسط، وامامهم الثلاثي الرهيب المؤلف من الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز في الهجوم.
&
وباغت اسبانيول مرمى برشلونة خلافا لمجريات المباراة حيث انطلق بهجمة مرتدة في الدقيقة التاسعة وصلت على اثرها الكرة الى ماركو اسنسيو الذي سار بها ثم حضرها الى الاكوادوري فيليبو كايسيدو عند اختراق المنطقة فوضعها على يسار الحارس الالماني مارك-اندريه تير-شتيغن الذي لم يستطع فعل اي شيء لها.
&
لكن برشلونة اعاد الامور الى نصابها بسرعة وتحديدا بعد اربع دقائق حين ارتدت كرة الى انييستا فمررها رائعة الى ميسي الذي اخترق المنطقة واودعها من عند نقطة الجزاء في المرمى لحظة خروج الحارس.
&
وكاد نيمار يضيف هدفا ثانيا لبرشلونة في الدقيقة 22 حين تلقى كرة رائعة اخرى من انييستا تابعها من الجهة اليمنى للمنطقة لامست القائم الايسر.
&
وحجب تألق انييستا في الشوط الاول بتمريراته المتقنة الاضافة التي كان جمهور برشلونة يتوقعها من النجم الجديد توران الذي لم يندفع كثيرا الى الهجوم.
&
وتراجع اداء صاحب الارض لدقائق قبل ان يوقظ ميسي رفاقه مجددا بتسجيله الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين حين انبرى لكرة من ركلة حرة فأرسلها بيسراه ارتطمت بالعارضة ثم تهادت في الشباك.
&
وبدأ برشلونة الشوط الثاني كما انهى الاول واضاف الهدف الثالث بعد اربع دقائق فقط اثر كرة من انييستا الى ميسي في الجهة اليسرى فحضرها امام المرمى الى جيرار بيكيه الذي اكملها من مسافة قريبة في الشباك.
&
وحاول ميسي اضافة الهداف الرابع بتسديدة قوية من نحو 25 مترا لكن كرته مرت قريبة جدا من القائم الايمن (60)، ثم سنحت امامه فرصة اخرى بعد ثوان قليلة اثر كرة من انييستا الى نيمار في الجهة اليسرى فحضرها للارجنتيني امام المرمى مباشرة لكنه لم يتمكن منها تماما.
&
وتحرك توران في الشوط الثاني بعد ضمان فريقه النتيجة نسبيا، وكانت له فرصة اثر كرة قوية ابعدها الحارس (62).
&
وجرب نيمار حظه من ركلة حرة فأرسل كرة رائعة باتجاه الزاوية اليسرى للمرمى لكن الحارس باو لوبيز ارتمى عليها وابعدها الى ركنية (66).
&
ودفع انريكي &في آخر 25 دقيقة بالوافد الجديد اليكس فيدال بدلا من البرازيلي داني الفيش في الجناح الايمن، كما اراح توران واشرك الكرواتي ايفان راكيتيتش مكانه.
&
وازداد الطين بلة بالنسبة الى اسبانيول بعد حصول البارغوياني هرنان بيريز على الانذار الثاني في الدقيقة 72 بسبب الخشونة، وتبعه السنغالي بابي ديوب بعد ثلاث دقائق لتلاسنه مع سواريز، ليكمل الفريق المباراة بتسعة لاعبين.
&
وكادت الامور تخرج عن السيطرة نتيجة الاخطاء والتدافع المتواصل بين لاعبي الفريقين، مع دخول ميسي على الخط بنيله بطاقة صفراء.
&
وحاصر برشلونة ضيفه في منطقته بوابل من الفرص المتتالية، واستبسل الحارس ومن امامه المدافعون في ابعاد كرات سواريز وراكيتيتش ونيمار وميسي.
&
وانهى برشلونة استعراضه بهدف رائع لنيمار اثر تمريرة اكثر روعة من ميسي فوق الجميع اكملها البرازيلي بلمسة واحدة في الشباك قبل دقيقتين من النهاية.
&
فالنسيا وغرناطة
&
واكتسح فالنسيا ضيفه غرناطة بأربعة اهداف نظيفة سجلها الفارو نيغريدو (7 و62 و82 من ركلتي جزاء) والارجنتيني رودريغو دي بول (34).
&
وفاز اتلتيك بلباو على ضيفه فياريال 3-2. تقدم فياريال بهدفين سجلهما البرازيلي ليوناردو باتيستاو (16) وصامويل غارسيا (37)، قبل ان يرد الفريق الباسكي بثلاثية في الشوط الثاني حملت تواقيع &ايناكي وليامس (53) وارتيز ادوريز (67) والفرنسي ايميريك لابورت (80).
&
يذكر ان الفريقين يدافعان عن الوان اسبانيا في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) هذا الموسم.
&
اشبيلية وريال بيتيس&
&
وتغلب اشبيلية على مضيفه وجاره ريال بيتيس بهدفين للدنماركي مايكل كرون-ديلي (13) والبولندي غريغور كريتشوياك (49).
&
ميرانديس وديبورتيفو لا كورونيا
&
وتعادل ميرانديس مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف لاليكس اورتيز (35) مقابل هدف لالبرتو لوبو (75).
&
ويلعب اليوم ايضا رايو فايكانو مع اتلتيكو مدريد، يختتم ذهاب هذا الدور غدا الخميس فيلعب قادش مع سلتا فيغو، وايبار مع لاس بالماس.
&
أهداف مباراة برشلونة واسبانيول:

أهداف مباراة فالنسيا وغرناطة: