أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، رسميا استبعاد فريق ريال مدريد من مسابقة كأس ملك إسبانيا، بعد الخطأ الإداري الفادح الذي ارتكبته إدارة النادي بإشراك اللاعب الروسي دينيس تشيريشيف في مباراة ذهاب الدور الأول أمام قداش، على الرغم من عقوبة الإيقاف المفروضة على اللاعب.

وأشرك ريال مدريد لاعبه الروسي في المباراة التي فاز بها على مضيفه قادش بنتيجة 3-1 على مضيفه قادش في ذهاب الدور الأول، على الرغم من عقوبة الإيقاف المفروضة على اللاعب لجمعه 3 بطاقات صفراء مع فريقه السابق فياريال الذي كان معاراً إليه من النادي الملكي، حيث كانت البطاقة الأولى أمام ريال سوسييداد والثانية أمام خيتافي فيما كانت الثالثة أمام برشلونة، وبالتالي كان يتعين عليه الإيقاف مباراة واحدة وبالتالي الغياب عن مباراة الذهاب ضد قادش.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أنه تم استبعاد ريال مديد من مسابقة الكأس بقرار من القاضي فرانسيسكو روبيو، الذي رفض الحجج المقدمة من النادي الملكي بشأن مشاركة تشيريشيف.

ووفقا للصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي فإن القاضي فرانسيسكو روبيو رفض حجج النادي المتمثلة في عدم وجود إعلام شخصي للاعب عندما لعب على سبيل الاعارة في فياريال، وإلغاء جميع الإنذارات بعد الجولات الثلاث الأولى من بطولة الكأس.

وبإمكان النادي الملكي الطعن بالقرار حتى موعد أقصاه يوم الجمعة المقبل، ومن ثم التوجه إلى المحكمة الدولية (كاس) من اجل ايقاف تنفيذ العقوبة،&مع العلم أن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز كان قد أكد خلال مؤتمر صحفي أن ناديه لم يرتكب أي مخالفة قانونية بشأن مشاركة تشيريشيف.

وتواجد محاميان من ريال مدريد في مقر الاتحاد الاسباني لاس روزاس من أجل استعراض وتقديم الوثائق الخاصة بالنادي في الدفاع عن موقفه في حالة الروسي تشيرسيف وذلك امام القاضي الذي حكم باستبعاد الفريق الملكي من مسابقة الكأس.

&
&