&أدخلت الهزيمة الثقيلة التي تكبدها ريال مدريد على ملعبه ووسط جماهيره في سانتياغو برنابيو أمام غريمه الأزلي برشلونة برباعية نظيفة في إطار كلاسيكو الليغا &النادي الملكي ورئيسه ومدرب الفريق ولاعبيه في أزمة عميقة قد تتطور في قادم الأيام وتؤثر سلباً على مسيرة الميرنغي هذا الموسم.

حازم يوسف-إيلاف: لم يكن أشد المتشائمين في ريال مدريد يتوقع أن يخسر نادي العاصمة الإسبانية على ملعبه ووسط جماهيره أمام غريمه التقليدي برشلونة برباعية نظيفة كادت أن تكون بنتيجة أثقل لولا رعونة مهاجمي البلوغرانا وتسابقهم على إهدار الفرص المحققة الواحدة تلو الأخرى.
&
وبدون أدني شك، فقد تسبب الهزيمة "المذلة" للنادي الملكي على أرضية ميدانه ووسط جماهيره الغفيرة بأزمة عميقة طالت الجميع بداية من الرئيس فلورنتينو بيريز مروراً بالمدرب رافائيل بينيتيز وصولاً إلى لاعبي الفريق وخاصة الثلاثي الهجومي المكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما.
&
"الشامخ" في ورطة
&
يدرك رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز أن الهزيمة الكارثية التي حدثت مساء السبت في قلعة سانتياغو برنابيو سيكون له تبعات ثقيلة على النادي الملكي واستقرار كيانه ومجلس إدارته.
&
ويسعى "الشامخ" لمحو آثار السقوط المذل في كلاسيكو الأرض في أسرع وقت ممكن من أجل امتصاص غضب "المدريديستا" الذين تعالت أصواتهم مع نهاية الشوط الأول من المباراة مطالبين برأسه إثر الأداء "المتواضع" الذي ظهر به فريق المدرب رافائيل بينيتيز.
&
من جهتها، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الأحد أن مجلس إدارة ريال مدريد اتخذ قراره بإقالة بينيتيز من تدريب الفريق الأول وبات الحديث يدور فقط حول توقيت الإعلان عنها إما في الوقت الراهن أو في نهاية الموسم الحالي.
&
وعلى الأرجح، سيعلن بيريز ومعه أعضاء إدارته دعمهم الكامل لـ"ابن النادي" بينيتيز قبل الإقدام على قرار الإقالة رسمياً آخذين في عين الاعتبار شح "الخيارات" التدريبية المتاحة حالياً.
&
وفي حال تأزمت الأمور أكثر، فإن فلورنتينو بيريز قد يسير على خطى غريمه جوسيب ماريا بارتوميو عندما أعلن مطلع العام الجاري عن انتخابات مبكرة بعد دخول ناديه برشلونة في أزمة كبيرة بعد السقوط في ملعب أنويتا أمام ريال سوسييداد.
&
بينيتيز يفقد ثقة لاعبيه
&
أما فيما يتعلق بالمدرب رافا بينيتيز فإنه "على الأرجح" قد فقد ثقة لاعبيه أو على الأقل بعض الأسماء الرنانة على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله الويلزي غاريث بيل.
&
وذكرت تقارير صحافية إسبانية أن النجم البرتغالي بعد نهاية الكلاسيكو خيّر رئيس ريال مدريد في غرف خلع الملابس بين تواجده في الفريق الملكي واستمراره كلاعب ضمن صفوفه وبين الإبقاء على "رافا"!
&
وتعرض بينيتيز لانتقادات لاذعة بسبب التشكيلة الهجومية التي دخل بها لقاء الكلاسيكو مفضلاً إجلاس لاعبه البرازيلي الشاب كاسيميرو على مقاعد البدلاء على الرغم من أنه اعتمد عليه أساسياً في الليغا منذ بداية الموسم.
&
وبدا واضحاً من الإعادات التلفزيونية أن خط وسط ريال مدريد كان تائهاً وضائعاً ولم يستطع مجاراة رباعي برشلونة الذي اعتمد عليه المدرب لويس إنريكي والمكون من الثلاثي الإسباني إنييستا وبوسكيتس وسيرجيو روبيرتو بالإضافة إلى الكرواتي إيفان راكيتيتش.
&
ومن شأن الرباعية "المذلة" أن تهز ثقة لاعبي ريال مدريد بمدربهم بينيتيز في قادم المواعيد والاستحقاقات الكروية وسط توقعات بأن تتشكل أحزاب وتكتلات في غرف خلع الملابس في قلعة سانتياغو برنابيو بين مؤيد لأسلوب المدير الفني ومعارض بشدة لخططه التكتيكية ونهجه التدريبي على غرار ما حدث في الموسم الأخير للمدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو 2012/2013.
&
نجوم ريال مدريد وغضب الجماهير
&
ولم يكن بيرير الوحيد الذي تعرض لصافرات استهجان وهتافات برحيله بل امتد الأمر إلى بعض اللاعبين مثل ثلاثي خط الهجوم المعروف إعلامياً بـ"BBC" في ظل تواضع الأداء الذي قدمه أمام مرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو.
&
وأنفق رئيس ريال مدريد 100 مليون يورو من أجل انتداب النفاثة الويلزية غاريث بيل إلى صفوف الفريق الملكي صيف عام 2013 آتياً من توتنهام هوتسبير الإنكليزي.
&
ولم يقدم بيل المستوى المطلوب منه منذ قدومه إلى قلعة البرنابيو باستثناء موسمه الأول عندما ساهم في تتويج الفريق بلقبيّ دوري الأبطال وكأس ملك إسبانيا.
&
في المقابل، انفجر الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي كان مطلوباً بشدة في ريال مدريد مع فريقه برشلونة خلال موسمه الثاني وقاد البلوغرانا إلى تحقيق "الثلاثية".
&
&ولا يزال نيمار يقدم مستويات رفيعة منذ بداية الموسم الحالي حيث حمل برشلونة على كتفيه في فترة غياب البرغوث الأرجنتيني عن الملاعب لمدة شهرين بسبب الإصابة حيث يتصدر قائمة هدافيّ الليغا يليه زميله في الفريق لويس سواريز.
&
وعلى صعيد متصل، فإن كريستيانو رونالدو بات أقرب من أي وقت مضى من الرحيل عن ريال مدريد وسط توقعات كبيرة بانتقاله إلى نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد اجتماعه هو ووكيل أعماله خورخي مينديز مع رئيس النادي الباريسي ناصر الخليفي قبل أيام قليلة.