&تحول ملعب سانتياغو برنابيو معقل نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد إلى ملعب بيتي لغريمه التقليدي برشلونة إذ كان الأخير الأكثر فوزاً في لقاءات الكلاسيكو التي جرت في السنوات القليلة الماضية بفارق واضح في عدد الانتصارات!


حازم يوسف-إيلاف: بينما تتجه أنصار محبي اللعبة الشعبية الأولى في العالم إلى ملعب سانتياغو برنابيو حيث تقام الموقعة الكروية بين العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وضيفه برشلونة في إطار الجولة الثانية عشرة من الليغا، ترصد "إيلاف" نتائج مباريات الكلاسيكو الأخيرة التي أقيمت في معقل نادي العاصمة الإسبانية.
&
وكشفت نتائج مواجهات الكلاسيكو التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو في مختلف البطولات والمسابقات على الصعيدي المحليّ والقاري عن مفاجأة من العيار الثقيل.
&
وإلى التفاصيل، فإن برشلونة تمكن من تحقيق الفوز في ست مرات خلال آخر 12 مباراة أقيمت على ملعب غريمه نادي العاصمة ريال مدريد مقابل ثلاثة انتصارات للفريق الملكي بينما خيم التعادل بين الفريقين في ثلاث مناسبات.
&
ويعتبر فوز برشلونة على مضيفه ريال مدريد بستة أهداف مقابل هدفين ضمن مواجهة الإياب في الدوري الإسباني موسم 2008/2009 هي "الأقسى" على رفاق القائد سيرجيو راموس وزميله السابق إيكر كاسياس الذي غادر في فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى صفوف بورتو البرتغالي.
&
كما حقق برشلونة فوزاً غالياً على ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخة 2011 بثنائية البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي ساهمت كثيراً في بلوغ البلوغرانا إلى نهائي المسابقة القارية الشهيرة والتتويج بلقبها لاحقاً على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي.
&
وفشل ريال مدريد في الفوز على ملعبه ووسط جماهيره في الفترة التي كان يشرف فيها بيب غوارديولا فنياً على برشلونة في الفترة ما بين عاميّ 2008 و2012.
&
ونجح لاعبو برشلونة في تسجيل 26 هدفاً في شباك الغريم التقليدي في الـ12 مواجهة الأخيرة بين الفريقين على ملعب سانتياغو برنابيو أي بمعدل يزيد عن هدفين في المباراة الواحدة.
&
في المقابل، لم يسجل نجوم ريال مدريد سوى 18 هدفاً في شباك برشلونة أي بمعدل أكثر بقليل من هدف في اللقاء الواحد.
&
ومالت الكفة في آخر مواجهة بين الغريمين التقليديين في إسبانيا لصالح ريال مدريد بعد فوز رجال المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الكلاسيكو الأول لـ"لويس إنريكي" كمدرب لبرشلونة.
&
ويحمل "كلاسيكو الأرض" المقبل أهمية قصوى للفريقين إذ يطمح برشلونة للابتعاد أكثر في صدارة الترتيب العام لأندية الليغا ليصبح فارق النقاط بين الفريقين إلى 6.
&
في المقابل، يرفع فريق المدرب رافائيل بينيتيز شعار "الفوز أولاً" من أجل تقليص الفارق مع برشلونة والتساوي في عدد النقاط فضلاً عن الحصول على دفعة معنوية في قادم المباريات محلياً وقارياً.
&
ويتصدر برشلونة ترتيب الليغا برصيد 27 نقطة من 9 انتصارات مقابل هزيمتين على يد كل من سيلتا فيغو وإشبيلية الذي أطاح أيضاً بالفريق الملكي في الجولة الماضية من المسابقة المحلية ملحقاً به الخسارة الأولى هذا الموسم علاوة على ثلاثة تعادلات لرفاق الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام سبورتينغ خيخون وملقة وأتلتيكو مدريد.
&