يطمح برشلونة المتصدر وحامل اللقب لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يحل ضيفا على فالنسيا الجريح السبت في قمة ساخنة على ملعب "ميستايا" في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
ويحصد الفريق الكاتالوني الانتصارات العريضة واحدا تلو الاخر في الاونة الاخيرة سواء محليا بسحقه غريمه التقليدي ريال مدريد برباعية نظيفة في عقر دار الاخير وضيفه ريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها في الدوري وضيفه فيانوفنسي من الدرجة الثالثة 6-1 بتشكيلة احتياطية في اياب الدور الثالث لمسابقة الكأس، او قاريا من خلال دكه شباك ضيفه روما الايطالي بنصف دزينة من الاهداف ايضا (6-1) في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
ويبتعد برشلونة 4 نقاط في صدارة الليغا وحجز بطاقته الى ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية التي يحمل لقبها وثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها ايضا، وهو في اوج عطاءاته وعروضه بقيادة ثلاثيه الهجومي الضارب البرازيلي نيمار دا سيلفا والاوروغوياني لويس سواريز والارجنتيني ليونيل ميسي العائد قبل 10 ايام فقط الى الملاعب.
&
ويمني رجال المدرب لويس انريكي النفس بمواصلة الانتصارات قبل دخوله غمار مونديال الاندية المقرر في اليابان من 10 الى 20 كانون الاول/ديسمبر الحالي حيث يهدف الى التتويج باللقب الخامس هذا العام (توج ايضا بالكأس السوبر الاوروبية).
&
وقال ميسي مطلع الاسبوع الحالي "انها بطولة مهمة جدا بالنسبة لنا، أتمنى أن نتوج بلقبها".
&
وأضاف ميسي المرشح بقوة للفوز بالكرة الذهبية للعام الحالي للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية حيث يتنافس عليها مع زميله نيمار ومهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو: "يجب ان نواصل حصد الانتصارات وأتمنى أن نحقق المزيد من اهدافنا".
&
وحقق برشلونة الفوز 9 مرات مقابل تعادل واحد في مبارياته العشر الاخيرة في مختلف المسابقات سجل خلالها 33 هدفا ودخل مرماه 3 اهداف فقط، لكن مدربه انريكي حذر لاعبيه من الافراط في الثقة، خاصة امام فالنسيا الجريح والذي يدخل اللقاء باشراف طاقم تدريبي مؤقت مكون من الثنائي سالفادور غونزاليز "فورو" والدولي الانكليزي السابق فيل نيفيل بانتظار استئناف المدرب الرسمي الشقيق الاكبر للاخير الدولي السابق وقائد مانشستر يونايتد غاري نيفيل لعمله اعتبارا من الاحد المقبل خلفا للبرتغالي نونو اسبيريتو سانتو الذي استقال من منصبه الاحد الماضي عقب الخسارة امام اشبيلية.
&
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى فالنسيا الذي استعاد نغمة الانتصارات بعد 3 هزائم وتعادل عندما تغلب على مضيفه باراكالدو من الدرجة الثالثة 3-1 اول من امس الاربعاء في ذهاب الدور الثالث لمسابقة الكأس المحلية، خاصة وانه مقبل على قمة مصيرية امام ليون الفرنسي الاربعاء المقبل في الجولة السادسة الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يسعى الى حجز بطاقته الى ثمن النهائي.
&
وقد يدخل برشلونة المباراة امام فالنسيا تحت الضغط كون مطارديه المباشرين اتلتيكو مدريد وريال مدريد سيلعبان قبله مباراتين سهلتين نسبيا حيث يحل الاول ضيفا على غرناطة السابع عشر، ويستضيف الثاني جاره خيتافي الثالث عشر، وبالتالي فالاول يملك فرصة تقليص الفارق الى نقطتين والثاني الى 3 نقاط.
&
ويعود ريال مدريد الى ملعبه سانتياغو برنابيو للمرة الاولى منذ سقوطه المدوي في الكلاسيكو امام برشلونة برباعية نظيفة حيث رفعت جماهيره وقتها شارات بيضاء احتجاجا على ادارة النادي ومدربه واللاعبين.
&
وعاد ريال مدريد الى سكة الانتصارات عقب الهزيمة المذلة ولكن دون ان يقنع جماهيره حيث فاز على شاختار دانييتسك الاوكراني 4-3 بعدما تقدم برباعية نظيفة ثم على ايبار 2-صفر ولكن بشق النفس، قبل ان ينتزع الفوز من قادش من الدرجة الثالثة 3-1 في ذهاب مسابقة الكأس لكنه يواجه خطر الاستبعاد كون مدربه رافايل بينيتيز أشرك المهاجم الروسي دينيس تشيريشيف الذي كان موقوفا لجمعه 3 انذارات في المسابقة الموسم الماضي عندما كان يدافع عن الوان فياريال على سبيل الاعارة.
&
وفي ايلول/سبتمبر الماضي، استبعد اوساسونا من الدور الثاني للمسابقة لاشراكه لاعبا غير مؤهل ضد ميرانديس هو اوناي غارسيا الذي كان تلقى بطاقة حمراء في الموسم الماضي. واعتبر قاضي المسابقة اوساسونا خاسرا ما ادى الى اقصائه كون مباريات هذا الدور حيث تقتصر المواجهات بين الفرق على مباراة واحدة وليس ذهابا وايابا في دور ال16.
&
لكن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز اكد ان فريقه لم يرتكب اي خطأ عندما اشرك تشيريشيف وذلك كونه لم يتلق أي اخطار من الاتحاد الاسباني للعبة يفيد بايقافه فضلا عن ان المادة 112 من قانون المسابقة تشير الى الغاء جميع البطاقات اعتبارا من الدور الثالث.
&
ويخوض النادي الملكي المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي في مقدمتهم قائده سيرجيو راموس والفرنسي رافايل فاران وداني كارفاخال بسبب الاصابة، بيد انه يمكنه الاستفادة من خدمات الثلاثي الهجومي رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة الذي اراحه بينيتيز امام قادش.
&
من جهته، لن يجد اتلتيكو مدريد اي صعوبة لتخطي عقبة غرناطة في مباراة يأمل فيها "الفتى المدلل" فرناندو توريس في تسجيل هدفه ال100 بألوان ال"كولتشونيروس".
&
وسجل "النينيو" 91 هدفا بالوان اتلتيكو مدريد خلال فترته الذهبية معه بين 2001 و2007 قبل الانتقال الى ليفربول وتشلسي الانكليزيين، ثم سجل 8 اهداف منذ عودته الى صفوفه في كانون الثاني/يناير الماضي اخرها في مرمى ايبار (2-صفر) في 19 ايلول/سبتمبر الماضي رافعا رصيده الى 99 هدفا، بيد انه صام منذ ذلك الحين عن التهديف وتحديدا في 12 مباراة.
&
ويلعب غدا ايضا ديبورتيفو لا كورونيا مع اشبيلية، وبيتيس اشبيلية مع سلتا فيغو.
&
وتستكمل المرحلة بعد غد الاحد بلقاءات ريال سوسييداد مع ايبار، وفياريال مع رايو فايكانو، وسبورتينغ خيخون مع لاس بالماس، واتلتيك بلباو مع ملقة، وتختتم الاثنين المقبل بلقاء اسبانيول برشلونة مع ليفانتي.