قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"برشلونة يتذيل ترتيب الليغا"... هذا ما كان سيحدث في الموسم الكروي الحالي في حال لم يتم احتساب الأهداف التي سجلها اللاعبون الأجانب وتم الاعتماد فقط على الإسبان فيما سيحلق إيبار "المتواضع" وحيداً في الصدارة يليه أثلتيك بلباو في مركز الوصافة!

حازم يوسف-إيلاف: يتواصل الحديث بشغف عن الموقعة الكروية الكبرى بين ريال مدريد وبرشلونة التي أقيمت على ملعب الأول سانتياغو برنابيو في إطار الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفي إحصائية كشفها أحد زوار مواقع التواصل الاجتماعي "ريديت" فإن العملاق الكاتالوني الذي يتربع حالياً على عرش ترتيب أندية الليغا برصيد 27 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن غريمه اللدود ريال مدريد كان سيعاني بشدة في الموسم الحالي في حال لم يتم احتساب الأهداف التي أحرزها "الأجانب" والاكتفاء باللاعبين الإسبان في المسابقة المحلية (بدون احتساب الجولة الأخيرة وفوز برشلونة بالكلاسيكو).

وفي حال تم الاعتماد على اللاعبين المحليين فإن فريق المدرب لويس إنريكي كان سيتواجد في المرتبة الأخيرة برصيد 5 نقاط بدلاً من اعتلائه الصدارة بالنظر إلى جنسيات اللاعبين المسجلين للأهداف في الليغا هذا الموسم.

وأحرز برشلونة حتى الآن بعد انقضاء 11 جولة على البداية 25 هدفاً منها 24 لأجانب بواقع 11 هدافاً للدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا و9 أهداف للعضاض الأوروغوياني لويس سواريز وثلاثة أهداف للبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي وهدف وحيد للمدافع البلجيكي توماس فيرمايلين.

ووسط هذا الكم الهائل من الأهداف للأجانب، تواجد المدافع الإسباني الشاب مارك بارترا في لائحة المسجلين لبرشلونة هذا الموسم بفضل هدفه في شباك ليفانتي الذي جاء بعد ترويضه الكرة بطريقة ولا أروع ثم أودعها الشباك على طريقة المهاجمين.

أما الغريم التقليدي ريال مدريد، فحاله لا يختلف كثيراً عن برشلونة وإن كانت أرقام لاعبيه المحليين أفضل من الطرف الآخر إذ أحرزت كتيبة المدرب رافائيل بينيتيز 26 هدفاً هذا الموسم منها ثمانية أهداف للدون البرتغالي كريستيانو رونالدو وستة للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما وثلاثة للموهبة الكولومبية خاميس رودريغيز وهدفان لكل من النفاثة الويلزية غاريث بيل والظهير البرازيلي المعاصر مارسيلو كما وقع مواطنه الظهير الأيمن دانيلو على هدف واحد كان في شباك سيلتا فيغو.

في المقابل، سجل لاعبو ريال مدريد الإسبان أربعة أهداف بواقع هدفين للجناح الشاب خيسي رودريغيز وهدف لكل من القائد سيرجيو راموس وصانع الألعاب إيسكو.

ووفقاً لأرقام ريال مدريد وأهداف لاعبيه المحليين فإنه كان سيتواجد في منتصف ترتيب الليغا وتحديداً في المرتبة الثانية عشرة برصيد 13 نقطة وبفارق مركزين عن جاره اللدود أتلتيكو الذي حلّ في المرتبة العاشرة برصيد 15 نقطة.

أما على صعيد فرق الصدارة باحتساب أهداف اللاعبين المحليين واستبعاد أهداف "الأجانب" فإن إيبار "المتواضع" سيتربع على عرش الصدارة برصيد 24 نقطة يليه أثلتيك بلباو ثانياً ثم رايو فايكانو ثالثاً فيما يتشارك كل من فالنسيا وريال بيتيس المرتبة الرابعة برصيد 19 نقطة لكل منهما.