&تُوّج الجزائري سفيان فيغولي بلقب أفضل لاعب إفريقي في الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" لموسم 2014-2015، ليخلف بذلك في السجل، مواطنه ياسين براهيمي الذي نال الجائزة في العام الماضي عن موسم 2013-2014، عندما كان ينشط ضمن نادي غرناطة الإسباني، قبل الانتقال إلى فريق بورتو البرتغالي.

وقد جرى حفل تسليم جوائز الليغا، ليل الإثنين، بالعاصمة الإسبانية مدريد، حيث تُوّج الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني .
&
ونال البرازيلي نيمار، مهاجم فريق برشلونة، لقب أفضل لاعب من أمريكا الجنوبية في الليغا، ونال مديره الفني، الإسباني لويس انريكي لقب أفضل مدرب.
&
ويُلاحظ استحواذ لاعبو برشلونة و ريال مدريد على معظم الجوائز الممنوحة، بحيث تُوّج التشيلي كلاوديو برافو( برشلونة) بلقب أفضل حارس مرمى، و سيرجيو راموس ( ريال مدريد) بلقب أفضل مدافع، وليونيل ميسي كأفضل مهاجم، والكولومبي خاميس رودريغيز( ريال مدريد) بلقب أفضل مهاجم.
&
يُشار أنّ جائزة سفيان فيغولي قد تسلمها نيابة عنه زميله داني باراخو، قائد نادي فالنسيا، وذلك بسبب غياب اللاعب الجزائري الذي كان منشغلاً بحدث سعيد آخر ، تمثل في قدوم مولوده الأول، الأحد الماضي.