قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة من مختلف انحاء العالم السبت الى ملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد لمتابعة المواجهة المرتقبة التي تعرف بـ"كلاسيكو الأرض"&بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة الـ12 من بطولة الدوري الإسباني.

ويختصر هذا النزال الأقوى في العالم على صعيد الأندية في الإحصائيات المثيرة التي تميزه عن بقية المواجهات الأوروبية الأخرى ، وبروز أرقام تؤكد عراقة الكلاسيكو من الناحية الفنية وغلائه من الجانب المالي.
&
85: هو عدد مباريات الكلاسيكو التي احتضنها سانتياغو بيرنابيو لغاية اليوم منذ أول كلاسيكو في موسم 1928-1929، حيث نجح الميرنغي في كسب 52 مباراة،&بينما كسب البارسا 18 مباراة ، فيما انتهت 15 مباراة بالتعادل.
&
278:&هو عدد الأهداف التي سجلها الغريمان خلال مباريات الكلاسيكو التي اقيمت على أرض سانتياغو بيرنابيو بمعدل 3.27 هدفاً في المباراة الواحدة ، حيث سجل&منها الريال 179 هدفاً مقابل 99 هدفا وقعها البلوغرانا.
&
15:&هو عدد مباريات الكلاسيكو الخاصة بالدوري الإسباني التي لعبت في شهر نوفمبر، حيث ستكون موقعة السبت هي المباراة &رقم 16 بين الفريقين ، والتي تقام في هذا الشهر.
&
وخلال مواجهات نوفمبر السابقة عادت الغلبة لريال مدريد في 11 مباراة ، فيما حقق برشلونة الانتصار في ثلاث مباريات ، بينما انتهت مباراة&واحدة&بالتعادل&الإيجابي،&كما سبق للكلاسيكو أن لعب في نفس اليوم أي 21 نوفمبر عام 1953-1954، حيث فاز ريال مدريد بالنزال بعد تسجيله لثلاثية نظيفة.
&
853 مليون يورو: هي القيمة الإجمالية لرواتب لاعبي الغريمين سنوياً، حيث يدفع ريال مدريد للاعبيه 431 مليون و320 ألف يورو، بينما يدفع برشلونة للاعبيه 421&مليون و680 ألف يورو.
&
55:&هو عدد الألقاب الخاصة بالدوري الإسباني التي نالها الغريمين خلال تاريخ البطولة مع أفضلية للنادي الملكي الذي توج بالليغا 32 مرة كان أولها&في&عام&1932&وآخرها في عام 2012، مقابل 23 مرة للنادي الكتالوني جاء عام 1929 وآخرها الموسم المنصرم.
&
يعتبر راؤول غونزاليس من جانب ريال مدريد ، وتشافي هيرنانديز من جانب برشلونة هما أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الكلاسيكو التي لعبت في الدوري الإسباني، حيث خاض راؤول 16 كلاسيكو في الفترة من عام 1995 وحتى 2010 ، بينما لعب تشافي 15 كلاسيكو من عام 2000 وحتى 2015.
&
وبجانب تشافي فقد لعب نجوم آخرون 15 كلاسيكو جميعهم من ريال مدريد ، وهم خينتو وسانشيز وبيري وسانتيلانا بينما لعب الحارس ايكر كاسياس&والمدافع&الاسباني&فرناندو هييرو 14 كلاسيكو ، فيما لعب كارلوس بويول وميجيلي وسيزار 12 كلاسيكو من جانب البارسا ، ومن جانب الريال&لعب&خوان&انطونيو كاماتشو وامانسيو وايميليو بوتراغينيو وميشال 12 كلاسيكو أيضاً.
&
كلاسيكو هذا السبت هو أول كلاسيكو يغيب عنه الثنائي إيكر كاسياس حارس ريال مدريد السابق ، وتشافي هيرنانديز متوسط ميدان برشلونة منذ عام 2000 ، حيث خاضا آخر كلاسيكو في مارس من العام الجاري في الموسم المنصرم وكلاهما شارك فيه.&
&
هذا وانتقل كاسياس إلى بورتو البرتغالي بينما انضم تشافي إلى السد القطري ، حيث شارك هذا الثنائي في 26 كلاسيكو في الدوري الاسباني فضلاً عن مواجهات أخرى جمعتهما في بطولات محلية وقارية أخرى.
&
الكلاسيكو القادم يحمل رقم 231 في تاريخ المواجهات بين الغريمين في كافة الاستحقاقات المحلية والقارية، حيث فاز الريال في 92 مباراة بينما فاز برشلونة في 90&مباراة، فيما تحقق التعادل في 48 مباراة.
&