&يغرد برشلونة الإسباني خارج السرب كأكثر نادٍ أوروبي تحقيقاً للألقاب على المستويين القاريّ والعالمي في آخر 10 سنوات إذ تمكن من الفوز بـ10 ألقاب دفعة واحدة أكثر من أي فريق في القارة العجوز.


حازم يوسف-إيلاف: قبل أيام قليلة أضاف نادي برشلونة الإسباني لقب كأس العالم للأندية بعد فوزه على ريفر بلايت الأرجنتيني في المباراة النهائية التي أقيمت في يوكوهاما اليابانية إلى سلسلة ألقابه التي توج بها في عام 2015.
&
وتوج برشلونة بخمسة ألقاب من أصل ستة ممكنة وهي الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية بالإضافة لمونديال الأندية ليكرر إنجاز عام 2011.
&
وكان برشلونة قد شارك في البطولة العالمية بصفته بطلاً للقارة الأوروبية عقب فوزه في نهائي برلين على حساب يوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف.
&
كما شارك فريق المدرب لويس إنريكي في كأس السوبر الأوروبية في مواجهة مواطنه إشبيلية بطل يوروبا ليغ ونجح في اقتناص اللقب بعد مباراة ماراثونية ودراماتيكية وصفت بأنها "الأجمل" و"الأكثر إثارة" على الإطلاق في عام 2015.
&
ورفع برشلونة عدد ألقابه القارية والعالمية في آخر 10 سنوات إلى 10 بفضل فوزه بـ"ذات الأذنين" في أربع مناسبات أعوام 2006 و2009 و2011 و2015 بجانب الظفر بلقب كأس السوبر الأوروبية ثلاث مرات ومثلها في مونديال الأندية.
&
ويبقى برشلونة مرشحاً فوق العادة لمواصلة هيمنته قارياً ودولياً بسبب الحالية الرائعة التي يعيشها الفريق في السنوات الأخيرة فضلاً عن امتلاكه ثلاثياً خارقاً متمثلاً بالبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز ومن خلفهم كوكبة من اللاعبين على غرار القائد أندريس إنييستا والأمير الكراوتي إيفان راكيتيتش والدولي التركي أردا توران.
&
ويأتي إشبيلية في المرتبة الثانية كأكثر نادٍ أوروبي تحقيقاً للألقاب القارية والدولية بفارق لافت عن المتصدر بخمس بطولات كاملة من خلال فوزه بلقب الدوري الأوروبي أربع مرات ولقب خامس في "السوبر الأوروبي" ظفر به على حساب مواطنه برشلونة في عام 2006.
&
وتتواصل هيمنة الأندية الإسبانية &عبر تواجد أتلتيكو مدريد في المرتبة الثالثة بـ4 ألقاب بواقع لقبين في "يوروبا ليغ" ومثلهما في "السوبر الأوروبي" تمكن من الفوز بهما على حساب إنتر ميلان في 2010 وتشلسي الإنكليزي في 2012.
&
وفي المرتبة الرابعة، تتواجد ثلاثة أندية دفعة واحدة هي ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وميلان الإيطالي بـ3 ألقاب لكل منهما بواقع بطولة في دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية.
&
وتتشارك ثلاثة أندية أيضاً في المرتبة الخامسة كأكثر الفرق فوزاً بالألقاب على الصعيدين القاريّ والدولي وهي مانشستر يونايتد وتشلسي الإنكليزيين وإنتر ميلان الإيطالي.
&
ونجح الشياطين الحُمر في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في نسخة عام 2008 وأضاف إليها بطولة كأس العالم للأندية وهي الألقاب التي فاز بها "النيراتزوي" في عام 2010.
&
أما أسود غرب لندن تشلسي فقد نجحوا في التتويج بلقبين قاريين كبيرين هما دوري الأبطال على حساب بايرن ميونيخ الألماني في نسخة 2012 ثم عاد وقبض على "الدوري الأوروبي" في العام التالي 2013 لكنه فشل في الفوز بـ"السوبر الأوروبي" في المناسبتين.
&
&
شاهد صورة لإحصائية برشلونة:&
&

&

&&&

&
&