قاد الدولي البرازيلي نيمار داسيلفا فريقه برشلونة الإسباني للفوز على باتي بوريسوف البيلاوروسي على ملعب كامب نو ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز نيمار هدفين للعملاق الكتالوني فيما أضاف زميله الأوروغوياني لويس سواريز هدفاً ثالثاً ليحقق برشلونة فوزه الثالث على التوالي في دوري الأبطال هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 10 نقاط وبات على مشارف التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة القارية.
&
وبهدفيه في شباك باتي بوريسوف، بات نيمار ثاني أكثر لاعب برازيلي يسجل لبرشلونة في الأميرة الأوروبية بوصوله إلى الهدف رقم 16.
&
وكان نيمار يتشارك مع مواطنه رونالدينيو بعدد الأهداف في دوري الأبطال بـ14 هدفاً لكل لاعب لكن قائد السيليساو حالياً فض الشراكة وابتعد بفارق هدفين.
&
وبات نيمار على بُعد ستة أهداف لمعادلة ريفالدو أكثر لاعب برازيلي إحرازاً للأهداف مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا حيث يمتلك الأخير 22 هدفاً.&
&
وفي حال أحرز النجم البرازيلي المتألق هذا الموسم سبعة أهداف لبرشلونة في دوري الأبطال فإنه سيتمكن من إزاحة ريفالدو من الصدارة والتحليق وحيداً كأكثر البرازيليين تسجيلاً للبلوغرانا في صاحبة الأذنين.
&
ويبدو نيمار مرشحاً فوق العادة لتسجيل هذا العدد من الأهداف في النسخة الحالية بل والابتعاد بفارق كبير عن ريفالدو في قادم السنوات بالنظر إلى عمر البرازيلي الصغير وإمكانياته الفنية والتهديفية العالية.