قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انضم المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى قائمة اللاعبين الذين لعبوا بألوان برشلونة 100 مباراة رسمية في كافة المسابقات ، عقب خوضه مباراة الجولة السابعة من الدوري الإسباني مع فريقه ضد إشبيلية والتي خسرها الكتلان بهدفين لهدف.

وبمناسبة بلوغه سقف الـ100 مباراة خص موقع النادي الكتالوني مهاجم الفريق البرازيلي بتقرير عن تفاصيل تلك المواجهات التي خاضها بألوان البارسا.
&
وبحسب موقع برشلونة فإن نيمار الذي انضم إلى البلوغرانا صيف عام 2013 قادماً من نادي سانتوس البرازيلي ، قد خاض 64 مباراة في الليغا و24 مباراة في دوري أبطال أوروبا و9 مباريات في كأس الملك&ومواجهتين في السوبر الإسباني ، حيث تعادل 100 مباراة بألوان البارسا 7669 دقيقة لعب.
&
وكان أول ظهور رسمي للدولي البرازيلي في افتتاح موسم 2013-2014 في مسابقة الدوري الإسباني مع المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو، إذ ساهم في الفوز العريض على ليفانتي بسباعية نظيفة.
&
وخلال مسيرة الـ100 مباراة حقق نيمار 74 انتصاراً و11 تعادلاً و15 خسارة ، فيما لعب ضمن التشكيل الأساسي للفريق في 87 مباراة مقابل 13 مباراة بقي فيها أسيراً لدكة الاحتياط.
&
ونجح المهاجم البرازيلي مع برشلونة في مبارياته الـ100 في تسجيل 58 هدفاً منها 33 في كامب نو و23 خارجه ، وهدفين على ملاعب محايدة ، كما تمكن من إحراز الهاتريك مرتين مقابل تسع ثنائيات ، فيما سجل&43&هدفاً بقدمه اليمنى وثمانية أهداف باليسرى وستة أهداف برأسه ، بالإضافة إلى تمكنه من تسجيل 52 هدفاً من داخل منطقة الجزاء وخمسة من خارجها فضلا ًعن تنفيذه لركلة جزاء بإيعاز من زميله ميسي.
&
وخاض نيمار مع برشلونة ثلاث مباريات نهائية كان له دوراً محورياً في حسمها بداية بالسوبر الإسباني من عام 2013 ضد أتلتيكو مدريد حيث منح هدفه اللقب للبارسا ، كما سجل في نهائي كأس الملك ضد اتلتيك بلباو، وأيضاً في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس الإيطالي.
&
هذا وسجل نيمار في موسمه الأول مع برشلونة 15 هدفاً، وفي موسمه الثاني رفع رصيده التهديفي إلى 39 هدفاً، أما في الموسم الحالي فقد سجل ثلاثة أهداف حتى الآن.
&
وساهم ابن السامبا في وصول الثلاثي الهجومي لبرشلونة بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز إلى سقف الـ121 هدفاً كأفضل ثلاثي هجومي في تاريخ المستديرة خلال موسم واحد.
&
وأخيراً فقد توج نيمار مع برشلونة بخمسة ألقاب ، إذ نال الثلاثية الموسم المنصرم (بطولة الليغا وكأس الملك وبطولة أبطال أوروبا) ، فيما أحرز في موسمه الأول مع الفريق السوبر الإسباني وفي الموسم الجاري توج بالسوبر الأوروبي.