كشف تقرير اخباري أنّ اللاعب الدولي البرازيلي &نيمار دا سيلفا، نجم نادي برشلونة، سيتحصل قريباً على الجنسية الإسبانية، ما يعتبر في صالح النادي الكاتالوني عندما يدخل سوق &انتقالات اللاعبين.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أنّ النجم البرازيلي &نيمار سيحصل على الجنسية الإسبانية قبل نهاية العام الحالي، ولذلك فإنه لن يصبح لاعباً من خارج الاتحاد الاوروبي.
&
وبحسب اتفاق بين الحكومة الإسبانية والبرازيلية فإنّ الشخص الذي يعيش منذ عامين ونصف في إسبانيا بإمكانه طلب الجنسية المزدوجة، و بحكم أنّ نيمار قد وصل إلى برشلونة في صيف 2013، فمن المحتمل جداً أن يتلقى الجنسية بين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.
&
ومن المؤكد أنّ الحصول على الجنسية سيفيد اللاعب &مثلما يفيد أكثر نادي برشلونة، بحيث أنّ قوانين & الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تسمح للأندية بأن تضم 3 لاعبين من خارج دول الاتحاد الأوروبي.
&
ويضم النادي الكاتالوني حالياً 3 لاعبين من خارج الاتحاد الاوروبي ،هم : البرازيليين نيمار، ودوغلاس و الأوروغوياني لويس سواريز.
&
وسيسمح حصول نيمار على الجنسية الإسبانية بمنح نادي برشلونة فرصة تدعيم صفوفه بلاعب آخر من خارج الإتحاد الأوروبي خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة التي تتزامن مع &انتهاء مدة العقوبة المفروضة على النادي الكاتتالوني من طرف رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعدم ضم لاعبين جدد على خلفية خرقه لقوانين التعاقد مع لاعبين أجانب قصر.
&