قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اشاد نيمار الذي اصبح امس الثلاثاء ثاني لاعب برازيلي يسجل 10 اهداف او اكثر في مسابقتي دوري ابطال اوروبا وكوبا ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية بعد ماريو جارديل، بزميله اندريس انييستا بعد فوز فريقهما برشلونة الاسباني على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 2-صفر في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.
&
وبلغ برشلونة الدور نصف النهائي للمرة السابعة في اخر 8 مواسم والحادية عشرة في حقبة دوري الابطال (رقم قياسي) والثلاثين في تاريخه، بعد ان حسم مواجهته مع سان جرمان 5-1 بمجمل مباراتي الذهاب والاياب بفضل نيمار الذي سجل هدفي لقاء الامس ليصبح اول لاعب على الاطلاق في تاريخ المسابقة يسجل خمسة اهداف في مرمى فريق واحد (سجل ذهابا وايابا في دور المجموعات من النسخة الحالية وفي لقاء الاربعاء الماضي).
&
وسجل نيمار هدفه الاول في الدقيقة 14 اثر مجهود فردي رائع للقائد انييستا الذي توغل من منتصف ملعب فريقه وصولا الى مشارف منطقة الجزاء قبل ان يمرر كرة بينية متقنة للنجم البرازيلي الذي تخطى الحارس الايطالي سلفاتوري سيريغو وسدد في الشباك الخالية.
&
واشاد مهاجم سانتوس السابق بـ"الفريق بأكمله وما قدمه جميع اللاعبين من عمل كبير"، منوها بشكل خاص بالأداء المميز الذي قدمه انييستا، قائلا: "قام بحركة رائعة ليتركني وحدي امام المرمى، فتعين علي فقط مراوغة حارس المرمى ووضع الكرة في الشباك".
&
ولم يخف نيمار فرحته بالمستوى الذي ظهر به في موسمه الثاني مع برشلونة حيث رفع رصيده الشخصي الى 30 هدفا في 41 مباراة رسمية بقميص النادي الكاتالوني، قائلا: "انا سعيد للغاية بالموسم الذي احققه لكني اسعد بما يقدمه رفاقي من اداء كبير. يجب ان نواصل على هذا المنوال لبلوغ هدفنا وهو الوصول الى نهائي دوري ابطال اوروبا".
&
ومن جهته، قال انييستا "ان الفضل يعود على الجميع"، مضيفا: "من المذهل التأهل الى نصف النهائي مرة اخرى. نحن سعداء بالوصول الى هذه المرحلة من المسابقة لكننا نطمح الى ابعد من ذلك".
&
وبدوره، عبر المدرب لويس انريكي عن فرحته الكبيرة، مضيفا "لقد حققنا بداية رائعة حيث ضغطنا عليهم بشكل مثالي لمنعهم من الخروج بالكرة من منطقتهم. لقد فهم اللاعبون تماما ما كانت تقتضيه هذه المباراة".
&
وتابع: "لقد حققنا الاهم وامل ان يكون القادم افضل. الان، حان الوقت لكي نتوج كل ذلك باحراز الالقاب".
&
ويملك برشلونة فرصة احراز الثلاثية هذا الموسم اذ حافظ في الدوري على فارق النقطتين الذي يفصله عن ملاحقه وغريمه ريال مدريد بعد فوزه على منافسه القوي فالنسيا 2-صفر السبت الماضي بفضل الاوروغوياني لويس سواريز والارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفه الـ400 مع "بلاوغرانا"، كما يتواجد في نهائي مسابقة الكأس حيث يتواجه مع اتلتيك بلباو في 29 ايار/مايو المقبل.
&
وهناك امكانية ان يتواجه برشلونة في دور الاربعة مع بايرن ميونيخ الالماني الذي يشرف عليه مدربه السابق جوسيب غوارديولا او غريمه الازلي ريال مدريد حامل اللقب الذي يلتقي مساء اليوم مع مواطنه الاخر اتلتيكو مدريد على ملعبه "سانتياغو برنابيو"، علما بان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل صفر-صفر.
&
وسيتعرف برشلونة على خصمه المقبل يوم الجمعة عندما تسحب قرعة الدور نصف النهائي في مدينة نيون السويسرية قبل ان يعود للانشغال بالدوري المحلي حيث يتواجه السبت مع جاره اسبانيول في المرحلة الثالثة والثلاثين.
&
وقد اكد انريكي ان "هدفنا هو التنافس من اجل الفوز بكل الالقاب"، مشيرا في الوقت ذاته الى "صعوبة المهمة التي تنتظرنا لان الصراع سيكون محتدما مع فرق اخرى تنافسنا في السباق على لقب الدوري الأسباني، كما سندخل المنافسة مع ثلاثة خصوم اخرين من اعلى مستوى في نصف نهائي دوري الابطال، ناهيك عن خصمنا القوي في نهائي كأس اسبانيا".