كشف إمام ناهراوي، وزير الرياضة الإندونيسي، عن رغبته في التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، لتولي تدريب منتخب بلاده في الفترة المقبلة.

ويعتبر مورينيو أحد أشهر المدربين في عالم كرة القدم، وسبق له أن قاد بورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، كما توج بثلاثة ألقاب في الدوري الإنكليزي الممتاز مع تشيلسي، فضلا تتويجه بلقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد.

وأكد ناهراوي أنه أجرى مباحثات مع رئيس البلاد جوكو ويدودو يشأن التعاقد مع مورينيو، مشيرا في الوقت نفسه إلى أجر المدرب البرتغالي سيمثل حجر عثرة في جذب "سبيشال وان" إلى إندونيسيا.

وكشف ناهراوي أنه طرح فكرة التعاقد مع مورينيو الملياردير الإندونيسي ايريك توهير مالك نادي إنتر ميلان الإيطالي، والذي يرأس اللجنة الاولمبية في البلاد.

وقال ناهراوي في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية: "لقد تمت مناقشة هذه الخطة مع الرئيس جوكو ويدودو ورئيس اللجنة الأولمبية الإندونيسية، ايريك توهير، على الرغم من أن هذا لن يكون سهلا".

وأضاف: "يجب أن يكون لدينا مدرب أجنبي لمنتخبنا الوطني، على أن يرافقه مدربون محليون كمساعدين له".

وأوضح "استفسرت عن راتب مورينيو من إيريك توهير، وأبلغني أنه 16.5 مليون يورو سنويا".

وتابع: "الدافع من التعاقد مع مورينيو، نابع من رغبتنا في إيقاظ الروح القتالية للاعبين"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه في حالة رفض المدرب البرتغالي الإشراف على منتخب بلاده، فإنهم سيقدمون عرضا للمدرب الهولندي غوس هيدينك الذي يشرف على تدريب تشيلسي بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي.

جدير بالذكر أن الاتحاد السوري لكرة القدم سبق له أن تقدم بعرض للمدرب البرتغالي لتدريب المنتخب بعد تأهله الى الدور الثالث النهائي من تصفيات مونديال روسيا 2018، وهو ما رفضه مورينيو الذي قد يشرف على تدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي في الموسم المقبل.