قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أدلى النجم الإسباني سيسك فابريغاس، نجم متوسط ميدان تشيلسي الإنكليزي، بتصريحات مثيرة تناقلتها وسائل الإعلام الإسبانية تطرق خلالها للعديد من الجوانب الكروية من مسيرته الرياضية.

وخلال تصريحاته، أشاد فابريغاس بالمدربين الفرنسي أرسين فينغر الذي اشرف على تدريبه عندما كان في أرسنال، والبرتغالي جوزية مورينيو الذي كان وراء استقدامه إلى تشيلسي عام 2014، معتبرًا إياهما أفضل مدربين في العالم، كان قد تعامل معهما، إلا أنه في المقابل لم يذكر إسم مواطنه بيب غوارديولا الذي جاء به من أرسنال إلى برشلونة، واشرف على تدريبه في عامي 2011 و 2012.
وقال فابريغاس بأن فينغر اشرف عليه عندما كان لا يزال في سن الـ 16 عاماً، وكان له دور مهم في صقل موهبته، اما مورينيو فدربه في فترة عسيرة من مسيرته الكروية، بعد تجربته شبه الفاشلة مع برشلونة التي بدأت في عام 2011، وانتهت في عام 2014.
وبالنسبة لأفضل متوسط ميدان لعب إلى جواره، فقد كشف فابريغاس بأن الفرنسي ماثيو فلاميني زميله السابق في صفوف أرسنال كان الأفضل، بعدما لعب معه لموسمين، مشيراً الى أنه يتمتع بقدرات فنية عالية تساعد زملاءه على التناغم معه.
كما تحدث فابريغاس عن زميله السابق في برشلونة وزميله حالياً في المنتخب الإسباني المدافع جيرارد بيكي، حيث اعتبره لاعبًا مهرجًا ومثيرًا لدرجة انه قادر على القيام بأي سلوك غريب لا يمكن توقعه، بما في ذلك أخذ سكين وإحداث شق في عجلات سيارتك.
وتطرق نجم لاروخا عن أفضل لاعب هذا العام في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث قال: "الجزائري رياض محرز والإنكليزي جيمي فاردي ثنائي هجوم ليستر سيتي يستحقان اللقب، بالنظر إلى ما قدمه كل واحد منهما من أداء، كانت له مساهمة عالية في تتويج فريقهما بدرع البطولة".
وبخصوص تعيين الإيطالي أنطونيو كونتي مدربًا جديداً للبلوز بداية من الموسم المقبل، قال فابريغاس:" كونتي يتمتع بتجربة وكفاءة تساعدانه على تحقيق نتائج جيدة مع تشلسي ليستعيد توهجه ومكانته في إنكلترا وأوروبا".