GMT 4:05 2017 الثلائاء 21 مارس GMT 5:13 2017 الثلائاء 21 مارس  :آخر تحديث
قدم 19 تمريرة حاسمة لزملائه

بالأرقام.. نيمار أفضل صانع ألعاب في أوروبا

محمد عمر

يواصل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني تألقه مع الفريق الكاتالوني هذا الموسم، ولكن ليس على مستوى هز الشباك، وإنما على صعيد صناعة الأهداف.

ولعب المهاجم البرازيلي دورا بارزا في قيادة الكاتالوني للفوز على فالنسيا بنتيجة 4-2، الأحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني.

ورغم فشله في هز شباك الخفافيش، إلا أن نيمار صنع الهدفين الأول لزميله الأوروغوياني لويس سواريز، والرابع للاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميز بعد نزوله بديلا في الشوط الثاني.

وهذه التمريرة الحاسمة الـ19 لنيمار هذا الموسم في مختلف المسابقات، وبات أكثر لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى صناعة للأهداف في كل البطولات، وذلك بحسب إحصائية لشبكة "أوبتا" الرياضية المتخصصة.

في المقابل، تراجع المعدل التهديفي للنجم البرازيلي بشكل ملحوظ هذا الموسم، حيث لعب 35 مباراة في بطولات الدوري، كأس الملك، دوري أبطال أوروبا، سجل خلالها 14 هدفا بواقع 8 في الدوري و4 بدوري الأبطال، وهدفين فقط في كأس الملك.

جدير بالذكر ان نيمار يحتاج إلى هدف واحد ليرفع رصيده إلى 100 هدف مع الفريق الكاتالوني بعد 4 مواسم في صفوفه و175 مباراة رسمية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة