هنأ نادي ريال مدريد لاعبه الفرنسي كريم بنزيمة بدخوله لقائمة أفضل عشرة هدافين في تاريخ النادي الملكي، بعدما سجل هدف واحد من الإثنين اللذين فاز بهما الفريق على مضيفه أثلتيك بيلباو على ملعب "سان ماميس"، السبت الماضي، لحساب الجولة الـ 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وجاءت هذه التهنئة من خلال الموقع الرسمي للنادي، وذلك بعدما رفع بنزيمة رصيد إلى 119 هدفاً في 237 مباراة في مسابقة "الليغا" منذ انضمامه لريال مدريد، في صيف 2009، قادماً من نادي ليون الفرنسي، مقابل 35 مليون يورو.
 
وقال الموقع الرسمي لريال مدريد :"كريم حقق الفوز رقم 250 مع ريال مدريد، منذ ظهوره الأول يوم 29 أغسطس 2009 أمام ديبورتيفو لاكرونيا، استطاع خوض 353 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 177 هدفاً".
 
وتابع موضحاً: "جاءت انتصارات بنزيمة مع النادي موزعة على ست منافسات، في الليغا 117، وفي دوري أبطال أوروبا 48، وفي كأس ملك إسبانيا 18، وفي كأس العالم للأندية 4، وفي سوبر أوروبا 2، وفي سوبر إسبانيا مرة واحدة.
 
وعادل بنزيمة بهذا الرقم رصيد أهداف الأسطورة أمانيسو، متقاسماً معه المرتبة العاشرة في قائمة الهدافين التاريخيين لنادي ريال مدريد .
 
وتشمل القائمة لاعبين كبار، على غرار سانتيانا الذي أحرز 186 هدفًا، بالإضافة للمكسيكي هوغو سانشيز والمجري بوشكاش.
 
ويحتاج بنزيمة لعدد ضئيل من الأهداف لتخطي كل من خينتو وبوتراغينيو وبيري في لائحة الهدافين التاريخيين، ففي جعبة خينتو 126 هدفًا، وفي رصيد بوتراغينيو وبيري 123 هدفًا.