نعى مدرب المنتخب الإنكليزي لكرة القدم غاريث ساوثغايت ضحايا الاعتداء الذي حصل الأربعاء في لندن وأدى الى مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة 20 آخرين.

ووقع الاعتداء الذي رجحته الشرطة بأن يكون "ارهابيا"، امام مقر البرلمان البريطاني في قلب لندن حيث قام منفذ الهجوم بدهس المارة بسيارته ثم طعن شرطيا بالسكين، قبل أن يقتل برصاص الشرطة.

وتطرق ساوثغايت الى هذا الاعتداء في حديث مع محطة "أي تي في" البريطانية من مدينة دورتموند حيث تتواجه إنكلترا لاحقا مع مضيفتها المانيا في لقاء ودي، قائلا "من البديهي أن تكون أفكارنا مع عائلات الذين خسروا حياتهم أو تعرضوا للإصابة".

واعتبر ساوثغايت أن كرة القدم شيء هامشي عندما يتعلق الأمر باعتداء مماثل "لكننا ندرك أن جزءا من هويتنا كأمة هو أننا نواصل (مسيرتنا) في لحظات من هذا النوع".

ومن جهته كشف رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غريغ كلارك أنه سيتم تكريم ضحايا الاعتداء قبل انطلاق المباراة المقررة الأحد على ملعب ويمبلي في لندن بين إنكلترا وليتوانيا ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، مضيفا "أفكارنا مع الذين تأثروا بهذا الحادث الرهيب".

أما في خصوص تكريم الضحايا قبل مباراة إنكلترا مع ألمانيا، أشار ساوثغايت الى أن هذه المسألة من صلاحيات الاتحاد، مضيفا "في ما يخص اي تكريم، شعرنا أن الأمر الأصح هو حصول ذلك في مباراة الأحد في لندن".

وأعرب الاتحاد الألماني لكرة القدم عن مساندته للإنكليز في هذه اللحظات الصعبة، قائلا في حسابه الرسمي على موقع تويتر: "أصدقاؤنا الإنكليز الأعزاء، نحن معكم في أفكارنا".