كشف جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، أنه حذَّر مهاجم فريقه زلاتان إبراهيموفيتش من أن وقته في الدوري الإنكليزي الممتاز لن يكون نزهة، مبرزا العوامل التي تدفع النجم السويدي للتألق منذ انضمامه لتشكيلة "الشياطين الحمر"، في الصيف الماضي.

ونجح ابراهيموفيش في تسجيل 14هدفاً لفائدة مانشستر يونايتد في الموسم الجاري، آخرها في مباراة فوز فريقه على نادي كريستال بالاس (2-1) مساء الأربعاء الماضي، لحساب الجولة ال16 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال مورينيو في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، عقب نهاية مباراة الأربعاء: "كنت أعرف الشخصية، لأنني أعتقد أن في مثل سنه فإنّ الهوية، الشخصية والشغف هم الذين يلعبون. أدركت أن بوسعه القيام بما يقوم به هنا، بالكثير من الشغف".

وأضاف المدرب البرتغالي قائلاً:"أخبرته أن إنكلترا ليست المكان المناسب للإجازات.حين يرغب شخص ثري بمسيرة متألقة في قضاء إجازة لا يأتي إلى إنكلترا.أنت تأتي إلى إنكلترا إذا كنت تريد التواجد في أصعب دوري في العالم وإذا كنت تريد إثبات نفسك وإظهار ما يمكنك القيام به".

وختم بقوله:"لذا كان قراره مبنياً على ذلك، وهو ما يجعلني سعيداً ليس فقط لأجل أهدافه، بل لأهدافه، قيادته، دوافعه، أنا سعيد حقاً".

يُشار أنّ زلاتان ابراهيموفيتش، البالغ من العمر 35 عاماً، كان قد انضم لمانشستر يونايتد، في صفقة مجانية، بعد انتهاء مدة عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في شهر يوليو الماضي.