فاز المغرب على تونس 1-صفر الثلاثاء في مراكش في مباراة دولية ودية في كرة القدم في اطار استعداداتهما لتصفيات كاس امم افريقيا المقررة نهائياتها في الكاميرون عام 2019 ومونديال روسيا 2018.

وسجل حمزة يونس هدف المباراة الوحيد خطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 14.

وكان المغرب فاز على بوركينا فاسو 2-صفر على الملعب ذاته يوم الجمعة الماضي، فيما خسرت تونس امام ضيفتها الكاميرون بطلة افريقيا صفر-1.

ويستعد المغرب لمواجهة مضيفته الكاميرون في التاسع من حزيران/يونيو المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات امم افريقيا 2019 التي تضم مالاوي وجزر القمر، وتونس لاستضافة مصر في اليوم ذاته ضمن منافسات المجموعة العاشرة التي تضم النيجر وسوازيلاند.

وفي تصفيات المونديال، يتحضر المغرب لمواجهة مالي في 28 اغسطس و2 ايلول/سبتمبر المقبلين ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة، فيما تستعد تونس لمواجهتها المزدوجة للكونغو الديموقراطية في الموعدين ذاتهما ضمن منافسات المجموعة الاولى.

ويتقاسم المغرب المركز الثاني في المجموعة الثالثة مع الغابون برصيد نقطتين لكل منهما بفارق نقطتين خلف ساحل العاج المتصدرة، ونقطة واحدة امام مالي الاخيرة، فيما تتقاسم تونس صدارة المجموعة الاولى مع الكونغو الديموقراطية برصيد 6 نقاط لكل منهما امام غينيا وليبيا من دون رصيد. 

ويتأهل ابطال المجموعات الخمس في الدور النهائي الحاسم الى النهائيات.

ويخوض المغرب مباراة دولية ودية في 31 ايار/مايو المقبل ضد ضيفه الهولندي.