يسعى الكويت الى توسيع الفارق في الصدارة عندما يستقبل خيطان الاثنين في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم، والتي يغيب عنها وصيفه النصر.

ويلعب غدا أيضا السالمية مع التضامن، اليرموك مع الساحل، والصليبخات مع العربي، والثلاثاء القادسية مع برقان، الفحيحيل مع الجهراء، والشباب مع كاظمة.
 
في المباراة الاولى، يعود الكويت الى الدوري بعدما استراح خلال فترة التوقف الدولية وفي المرحلة الماضية التي استفاد منها لجهة سقوط النصر الثاني (35 نقطة) أمام كاظمة 1-3، والقادسية الثالث (34 نقطة) أمام التضامن صفر-1.
 
وفي رصيد الكويت 38 نقطة، وهو الوحيد الذي لم يتذوق للخسارة طعما في المسابقة حتى الآن، علما انه يسعى الى تحقيق "الرباعية التاريخية" بعدما سبق له التتويج بالكأس السوبر وكأس ولي العهد على حساب القادسية، وكأس الأمير على حساب كاظمة.
 
وقد يفتقد الكويت في مباراة الاثنين لجهود المهاجم عبد الهادي خميس بسبب الاصابة، بينما سيستفيد المدرب محمد عبدالله من عودة السوري فراس الخطيب ليلتحق بالتشكيلة بعد انتهاء مهمته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.
 
من جانبه، يأمل خيطان الرابع عشر قبل الاخير (14 نقطة) في العودة الى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام اليرموك بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية، وسيواجه خصما يتفوق عليه من الجوانب كافة.
 
وفي مباراة ثانية، يسعى القادسية حامل اللقب الى تسوية أوضاعه بعد الخسارة المفاجئة أمام التضامن، ويستقبل برقان الخامس عشر الاخير (6 نقاط) والقادم من خسارة امام الفحيحيل صفر-2.
 
وعاش القادسية حامل الرقم القياسي في ألقاب الدوري (17) موسما غير مستقر، فقد تخلى عن أكثر من لاعب بارز، وتغير جهازه الاداري، واليوم يحوم الشك حول مصير مدربه الكرواتي داليبور ستاركيفيتش بعدما علت اصوات في مجلس الادارة تطاب بإقالته.
 
وفي المباريات الأخرى، يلعب الصليبخات العاشر مع العربي الرابع، والشباب الثالث عشر مع كاظمة الخامس، والسالمية السادس مع التضامن السابع، واليرموك الثاني عشر مع الساحل الحادي عشر، والفحيحيل التاسع مع الجهراء الثامن.