يخوض العربي مباراة حاسمة الخميس امام السالمية ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الكويتي لكرة القدم.

ويدرك العربي ان مباراة الغد قد تمثل الفرصة الاخيرة بالنسبة له للمنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2002.

وتعود عجلة المسابقة الى الدوران بعد توقف استمر حوالي 10 ايام بسبب "العطلة الدولية" علما ان الكويت لا تشارك خارجيا بسبب الايقاف المفروض عليها منذ تشرين الاول/أكتوبر 2015.

ويلعب غدا أيضا التضامن مع القادسية، خيطان مع اليرموك، والساحل مع الصليبخات، وبعد غد الجمعة برقان مع الفحيحيل، الجهراء مع الشباب، وكاظمة مع النصر، فيما يستريح الكويت المتصدر في هذه المرحلة.

في المباراة الاولى، لن يألو العربي جهدا في سبيل التمسك بحظوظه في المنافسة على اللقب وانقاذ موسمه، وهو يلتقي السالمية المتحفز للعب الادوار الاولى في المسابقة على الرغم من تضاؤل حظوظه في ولوج اعلى نقطة من منصة التتويج.

ويدخل العربي، بقيادة المدرب الشاب ناصر الشطي الذي خلف الصربي ميودراغ ييزيتش، المباراة بعد خسارة موجعة امام غريمه التقليدي القادسية صفر-2 جمدت رصيده عند 29 نقطة في المركز الرابع بفارق 9 نقاط عن الكويت المتصدر.

اما السالمية، الذي يقوده المدرب عبد العزيز حمادة خلفا لمحمد دهيليس، فقد حقق فوزا صعبا في المرحلة الماضية على الساحل 1-صفر، رافعا رصيده الى 26 نقطة في المركز السادس.

ويسعى النصر الى مشاركة الكويت الصدارة وإن مؤقتا عندما يحل ضيفا على كاظمة العنيد.

ويعتبر النصر بقيادة المدرب ظاهر العدواني مفاجأة الموسم بلا منافس ويملك تشكيلة افرزت العديد من اللاعبين الموهوبين القادرين على تغذية المنتخب في حال رفع الايقاف، أبرزهم مشعل فواز.

ويحتل النصر المركز الثاني برصيد 35 نقطة ويدخل المباراة بعد فوز ساحق على الجهراء 3-صفر في المرحلة السابقة، ويبدو متحفزا للمضي قدما في المغامرة وصولا ربما الى احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه.

لكن يتوجب على رجال العدواني ان يحذروا كاظمة الذي يبقى، على الرغم من احتلاله المركز الخامس (26 نقطة)، خصما يخشى جانبه بقيادة المدرب الروماني فلورين موتروك الذي استراح لاعبوه لفترة طويلة بعد ان غابوا عن المرحلة السابعة عشرة.

وتنتظر القادسية مهمة صعبة في ضيافة التضامن.

ويحتل القادسية، الذي استعاد بدر المطوع اثر سوء تفاهم حرم اللاعب من مباراة العربي التي فاز فيها بهدفين نظيفين، المركز الثالث برصيد 34 نقطة، فيما تعادل التضامن مع الفحيحيل 1-1 ويشغل المركز السابع برصيد 21 نقطة.

ويلعب خيطان الثاني عشر (14 نقطة) مع اليرموك الرابع عشر (12 نقطة)، والساحل الثالث عشر (13 نقطة) مع الصليبخات العاشر (17 نقطة)، وبرقان الخامس عشر الاخير (6 نقاط) مع الفحيحيل التاسع (19 نقطة)، والجهراء الثامن (20 نقطة) مع الشباب الحادي عشر (15 نقطة).

يذكر ان نظام المسابقة ينص على ان تخوض أول ثمانية فرق غمار الدوري الممتاز في الموسم المقبل، على ان تهبط الفرق السبعة المتبقية لتخوض دوري الدرجة الاولى.