وقع اختيار الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على المحامي الإسباني الشهير خوان دي ديوس كريسبو، من أجل الترافع في قضية تقليص العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم على قائد منتخب التانغو ليونيل ميسي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد عاقب ميسي بالإيقاف مع منتخب بلاده أربع مباريات دولية بسبب شتمه مساعد حكم مباراة الأرجنتين ضد تشيلي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم سيعتمد على المحامي الإسباني كريسبو من أجل العمل على تقليص عقوبة إيقاف الفيفا لميسي.

ووفقا للصحيفة الكاتالونية فإن المحامي كريسبو من إقليم فالنسيا وهو من أنصار فريق المدينة، مشيرة إلى أن كريسبو سيبدأ عمله في هذه القضية بالترافع أمام لجنة الاستئناف التابعة للفيفا أولا.

من جهته وصف رئيس الاتحاد الأرجنتيني تابيا العقوبة بالمبالغ فيها، ووعد الإعلام والجمهور المحلي بالتفرغ لهذا الملف فور فوزه بالانتخابات الرئاسية التي عُقدت الأسبوع الماضي في بوينس آيرس.

كما هدد الرئيس الجديد للاتحاد الأرجنتيني لجنة الاستئناف بشكل علني، بأنه يعتزم تقديم شكوى لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية «تاس» في لوزان بسويسرا إذا لم تستجب اللجنة.